تشوركين يفضح الدور الامريكي بمجلس الأمن

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 5:29 صباحًا
تشوركين يفضح الدور الامريكي بمجلس الأمن


قال مندوب روسيا الدائم فيتالي تشوركين خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي في نيويورك، اليوم الأحد 25 أيلول/ سبتمبر، إنه لأول مرة يسمع من المندوبة الأمريكية وجود طائرتين روسيتين بالقرب من موقع قصف القافلة الإنسانية.

وأشار إلى أن الجانب الأمريكي أولا، قال إنها تعرضت لضربات مدفعية، ومن ثم ادعى أنها قصفت خلال ضربات جوية، ثم أشار إلى أنها تعرضت لقصف مستمر لمدة 7 ساعات، لذلك يجب أن يكون هناك تحقيق شفاف.

وأضاف تشوركين، أن الجانب الروسي أراد يوما، التحقيق في قصف منبج فأجاب الجانب الأمريكي أن الغارات نفذتها طائرات فرنسية، لكنه لم يهرع أحد للتحقيق. كما أشار إلى أن القوة الكبرى المتواجدة في شرق حلب هي مسلحو “جبهة النصرة”. وقال تشوركين إن مجموعات المعارضة عرقلت تنفيذ الهدنة وواشنطن لم تفعل شيئا إزاء ذلك. وأكد على أن روسيا لن توافق بعد اليوم على اتخاذ خطوات أحادية الجانب من أجل تنفيذ اتفاق وقف الأعمال القتالية. واختتم تشوركين كلمته بتوجيه سؤال إلى المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، قائلا: من يرفض الحوار المباشر لحل الأزمة السورية؟ أنا أعرف الجواب، لكني أريد سماعه منكم.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.