جولة وزارية على أفران السويداء

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 6:10 صباحًا
جولة وزارية على أفران السويداء


أكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عماد الأصيل أهمية تطوير أساليب وطرائق العمل والإنتاح في بعض أفران السويداء من حيث العجن والخميرة والإنضاج بما يتوافق مع نوعية الدقيق الواردة لزيادة مستوى جودة رغيف الخبز.

ووجه الأصيل خلال إطلاعه اليوم على واقع سير العمل وصعوباته في الأفران الآلية بشهبا وصلخد والفرن الاحتياطي في القريا مديري المخابز برفض أي كمية من الدقيق والخميرة لا تتطابق مع المواصفات المطلوبة وإعادتها إلى المصدر ونقل مادة الخبز بصناديق بلاستيكية للكميات التي تزيد عن خمسين ربطة بواقع ثمانية ربطات في كل صندوق لضمان وصولها للمواطنين بحالة جيدة.

وأبدى معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك استعداد الوزارة لإقامة دورات خبرة فنية للعاملين في المخابز والعمل لتذليل الصعوبات التي تواجه العمل فضلا عن استماعه إلى آراء عدد من المواطنين حول مستوى وجودة رغيف الخبز حيث ابدوا ارتياحهم للتحسن الملحوظ فيه بالآونة الأخيرة.

محافظ السويداء “عامر إبراهيم العشي” لفت إلى التقدم الملحوظ في جودة رغيف الخبز بالمحافظة في ظل استمرار المتابعة الحثيثة لإيصاله إلى المستوى المطلوب مبينا ضرورة عزل أرض المستودعات بالخشب والنايلون وتغليف أماكن العجين بالسيراميك وتعقيم الأفران بشكل دائم.

وأشار “العشي” إلى موضوع نقص العمالة والعمل على تعيين 78 عاملاً كانوا قد نجحوا في اختبار سابق لصالح فرع المخابز الآلية بالمحافظة.

شارك في الجولة نائب رئيس المكتب التنفيذي المهندس “أنور زين الدين” ومديرو المؤسسة العامة للحبوب والشركتين العامتين للمطاحن والمخابز الآلية وعدد من المديرين المركزيين في الوزارة ومديرو التجارة الداخلية وحماية المستهلك المخابز والمطاحن في المحافظة.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.