المانيا تمنع توأمة “فايسبوك” مع “واتساب”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 6:15 صباحًا
المانيا تمنع توأمة “فايسبوك” مع “واتساب”


أعلنت السلطات الألمانية عن تطبيق إجراء يمنع “فيسبوك” من الحصول على معلومات عن مستخدمي “واتساب” الألمان. وعللت السلطات ذلك بمخاوف حول حماية الخصوصية أثناء استخدام تطبيق التراسل الفوري الذي تملكه شركة “فيسبوك”.

ونقل موقع “تريبيون إكسبريس” عن مفوض هامبورغ لحماية البيانات وحرية المعلومات، يهانس كاسبار، أن “فيسبوك” و”واتساب” كانا قد وعدا، بعد توحدهما سنة 2014، بأنهما لن يتبادلا المعلومات. وسيكون على “فيسبوك” حذف كل المعلومات التي أخذها من “واتساب” في ألمانيا. قرار ربط الحساب مع “فيسبوك” يجب أن يكون مسبوقاً بإذن من المستخدم.

وكان تطبيق التراسل الفوري “واتساب” قد أعلن عن تعديله سياسة الخصوصية بحيث سوف يعمل على تبادل المعلومات مع الشركة الأم “فيسبوك”. وبرر ذلك بمحاولة الحد من الرسائل غير المرغوبة وإعلانات يحبها المستخدم. إلا أن المستخدمين وعددا كبيرا من المتخصصين اعتبروا ذلك خرقاً لخصوصية المستخدم.

جولان تايمز – خلود حسن

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.