“رجال الله” يفرضون سيطرتهم على بلدتي حوش نصري والفارة بالغوطة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 29 سبتمبر 2016 - 5:46 صباحًا
“رجال الله” يفرضون سيطرتهم على بلدتي حوش نصري والفارة بالغوطة


سيطر وحدات الجيش العربي السوري والقوات المرادفة له بلدتي حوش نصري والفارة في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

مصدر عسكري ميداني قال  أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات رجال الله  و اامجموعاو الإرهابية انتهت بتقدم الجيش السوري وسيطرته على حوش نصري والفارة على الأطراف الشمالية الشرقية لمزارع دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وبالإضافة إلى سيطرته على جبهة رحبة الإشارة “533” في بلدة الريحان فإن الموقع الاستراتيجي الذي يتوسط ثلاثة مواقع هامة (تل كردي — الريحان — حوش نصري) أصبح تحت سيطرة الجيش. وأضاف المصدر أن “هذا التقدم جعل منطقة معامل تل كردي تحت السيطرة النارية للجيش، الأمر الذي يمهد لتقدم آخر وتوسيع نطاق سيطرة الجيش في الغوطة الشرقية”.

وقال المصدر العسكري إن وحدات من الجيش السوري نفذت عمليات مكثفة ضد المجموعات المسلحة في مناطق انتشارها بريف  دمشق وألحقت في صفوفها خسائر مادية وبشرية، حيث تم تدمير 3 دبابات و4 عربات قتالية و6 سيارات مزودة برشاشات.

وفي سياق متصل وبعد العمليات المكثفة للجيش السوري على مدينة قدسيا تمكن من التوصل لتهدئة لكن ما لبثت الاشتباكات أن تجددت بعد قرابة 3 ساعات، وتقدم الجيش باتجاه قدسيا عبر محور معمل أدوية “الديماس”، وذلك لتطهير المنطقة من المسلحين فيها.

ووفقاً للمصدر هدأت الاشتباكات من جديد نحو الرابعة عصراً بعد وصول مفتي دمشق وريفها الشيخ محمد عدنان الأفيوني إلى بلدة ضاحية قدسيا المجاورة واجتماعه بوجهاء مدينة قدسيا.

ولفت المصدر إلى أن أعضاء لجنة المصالحة داخل المناطق الواقعة تحت سيطرة المسلحين لا يقومون بواجبهم على أكمل وجه، مشيراً إلى وجود أشخاص مستفيدين من الوضع الحالي للمدينة، من المسلحين ومن بعض أعضاء لجنة المصالحة على السواء.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.