محطة سليمان الحلبي .. عيونا خضر

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 1 أكتوبر 2016 - 8:51 صباحًا
محطة سليمان الحلبي .. عيونا خضر


حققت وحدات الجيش والقوات المسلحة تقدما ملحوظا خلال عملياتها على أوكار التنظيمات الإرهابية في مدينة حلب بالسيطرة على عدد من كتل الأبنية في منطقة سليمان الحلبي في حين أحبط عناصر حامية الكلية الجوية هجوم إرهابيين من “داعش” على إحدى النقاط العسكرية بالريف الشرقي.

وقال مصدر عسكري في تصريح له إن “وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية في منطقة سليمان الحلبى وتمكنت من استعادة عدد من كتل الأبنية من ضمنها نادي حلب وبناء الكهرباء والمرآب”.

واضاف المصدر إن وحدات الجيش “كبدت التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد خلال الاشتباكات في حين لاذ العديد منهم بالفرار حيث تواصل وحدات الجيش ملاحقة فلولهم في المنطقة”.

وتنتشر في عدد من أحياء حلب وريفها مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى “حركة أحرار الشام والحزب الإسلامي التركستاني وجيش السنة وفيلق الشام وحركة نور الدين الزنكي” وغيرها من التنظيمات الإرهابية ذات الفكر الوهابي المتطرف المرتبطة ارتباطا كليا بنظام أردوغان الذى يسهل دخول الإرهابيين المرتزقة إلى سورية.

وفي وقت لاحق قال المصدر العسكري إن “الطيران الحربي نفذ طلعات جوية على خطوط إمداد وتحرك التنظيمات الإرهابية في الريف الشمالي أسفرت عن تدمير عدد من العربات المدرعة والآليات المزودة برشاشات وإيقاع قتلى بين صفوفها في معارة الأرتيق وكفر حمرا وعندان”.

وقضت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أمس على مجموعات ارهابية تسللت إلى نقاط في مخيم حندرات ووسعت نطاق سيطرتها باتجاه مشفى الكندي إلى الشرق من المخيم بريف حلب الشمالي.

وفي ريف حلب الشرقي بين المصدر أن حامية الكلية الجوية “وجهت رمايات نارية دقيقة على محور تحرك مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في محيط الكلية أدت إلى تدمير 10 دراجات نارية مفخخة لإرهابيي التنظيم التكفيري والقضاء على عدد من أفراده”.

وينتشر في عدد من قرى ريف حلب الشرقي مجموعات ارهابية تابعة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتعتدي على الأهالي في القرى والبلدات المجاورة وتفرض عليهم أفكارها الظلامية التي تتعارض مع القيم الإنسانية والتعاليم الدينية السمحة.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.