واشنطن تعترف .. لم نقصف النصرة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 2 أكتوبر 2016 - 8:29 مساءً
واشنطن تعترف .. لم نقصف النصرة


أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر الجمعة 30 سبتمبر/أيلول أن واشنطن خفّضت بالفعل ضرباتها لمجموعة “فتح الشام” الإرهابية هذا العام بسبب قرب مقاتليها من المدنيين.

وقال تونر “نحن ضربنا النصرة منذ البداية في عامي 2014 و2015، ولكن منذ أن راحوا يتسللون إلى الأحياء المأهولة، بتنا نسعى إلى التقليل من إمكانية سقوط ضحايا بين المدنيين نتيجة القصف الجوي”.

وأشار المتحدث إلى أن المركز التنفيذي المشترك الذي نصّت الاتفاقات الروسية الأمريكية الأخيرة على إنشائه، يتيح إمكانية تصفية قادة هذا التنظيم.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد صرح لقناة “بي بي سي” بأن الولايات المتحدة لم توجه ضربات لتنظيم “فتح الشام” في سوريا مطلقا، وقال “منذ بداية عمليتهم في سوريا كان الأمريكيون يوجهون على مضض ضربات لداعش، ولم يتغير سلوكهم إلا بعد بدء عمليتنا، أما بشأن النصرة فالأمريكيون لم يوجهوا لها مطلقا أي ضربات في أي مكان بسوريا”. تايمز – خلود حسن

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.