سكاي رايدر».. وحدة إسرائيلية تُراقب غزة وتُؤسس لبنك معلومات

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 11:06 صباحًا
سكاي رايدر».. وحدة إسرائيلية تُراقب غزة وتُؤسس لبنك معلومات


قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي لديه وحدة عسكرية مهمتها الوحيدة مراقبة تحركات ونشاطات حركة “حماس” وقادتها في قطاع غزة، من خلال طائرات بدون طيار.
وكشفت الصحيفة العبرية في عددها الصادر أمس الأحد، النقاب عن أن الوحدة العسكرية الإسرائيلية مكونة بشكل كامل من النساء، تقوم بإطلاق طائرات بدون طيار تجاه غزة والتحكم بها عبر شاشات صغيرة لمراقبة نشاطات حماس.
وأفادت أن الوحدة تحمل اسم “سكاي رايدر” وتتولى منذ عام مهام مراقبة الأوضاع الميدانية في القطاع وهي ضمن “فرقة غزة”.
وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن “سكاي رايدر” اسم بالأساس لطائرات بدون طيار إسرائيلية ومنها أميركية، ويصل طولها إلى مترين ونصف، وتطلق من أي مكان على الأرض أو سطح منزل وتحلق على ارتفاع 500 إلى 600 متر، وتصور بنطاق HD.
وبيّنت أن مراقبة تحركات ونشاطات حركة “حماس” في قطاع غزة، تدخل في إطار التحضير لجولة الحرب المقبلة مع حماس، وينعكس ذلك في جمع المعلومات الاستخبارية، وزيادة بنك الأهداف.
ولفت ضابط إسرائيلي من “فرقة غزة” النظر إلى أن هذه الوحدة تعمل على جلب التفاصيل، ومزيدٌ من المعلومات التفصيلية يتم متابعتها أيضًا بصريًا عبر عملاء على الأرض، من خلال المخابرات.
متابعًا في تصريحات ليديعوت: “الطائرات بدون طيار تعمل لساعات طويلة وتصل إلى سواحل غزة وتتجه إلى كل نقطة في غزة، وهناك أيضًا مهام محددة مسبقًا يتم تنفيذها”.
ويضيف: “الطائرات بدون طيار تتيح لنا متابعة كل شيء، على سبيل المثال اجتماعات نشطاء حماس، وبالتالي زيادة عدد الأهداف في البنك الذي يتم تجميعه للجولة المقبلة”.
ونقلت الصحيفة عن قائد الوحدة رون اشكنازي، أن هذه الوحدة عملت الأسبوع الماضي في الضفة الغربية، وتحديدًا في جنوب نابلس، بعد بلاغ كاذب عن اختطاف مستوطن إسرائيلي، مضيفًا أن الوحدة تعمل في كل القطاعات بما في ذلك لبنان.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.