اتحاد كرة القدم: شكوى رسمية للفيفا ردا على قرار الإمارات بمغادرة منتخبنا الأولمبي أراضيها

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 25 ديسمبر 2015 - 5:43 مساءً
اتحاد كرة القدم: شكوى رسمية للفيفا ردا على قرار الإمارات بمغادرة منتخبنا الأولمبي أراضيها


اتحاد كرة القدم: شكوى رسمية للفيفا ردا على قرار الإمارات بمغادرة منتخبنا الأولمبي أراضيها

دمشق-سانا

أبدى اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام استغرابه من تصرف الإمارات العربية المتحدة التي طلبت من بعثة منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مغادرة البلاد بحجة وجود خطأ في إجراءات منح الفيزا واصفا هذا التصرف بأنه مخالف للقيم والمبادئ والمثل الرياضية الأولمبية.

وأكد اللواء جمعة في تصريح صحفي إن هذا التصرف غير المقبول حرم المنتخب السوري من فرصة الاستعداد النهائية قبل التوجه للعاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في نهائيات كأس آسيا وخاصة أنه لعب مباراة مع منتخب أوزبكستان وفاز عليه بهدف دون رد مبينا إنه أجرى اتصالاً مع القنصل السوري في دبي لمتابعة القضية وإمكانية بقاء البعثة دون عودتها إلا أن السلطات الإماراتية أصرت على مغادرة المنتخب دون أي تحمل للمسؤولية وتحديد المسؤول عن الخطأ الذي أشارت إليه في منح الفيز.

وكانت القيادة الرياضية فوجئت اليوم بطلب السلطات الإماراتية بضرورة مغادرة بعثة منتخبنا الأولمبي الذي يقيم معسكرا في الإمارات يستمر حتى مطلع الشهر المقبل استعدادا للنهائيات الآسيوية علما بأنه خاض أمس أولى مبارياته أمام منتخب أوزبكستان وكان مقررا أن يلتقي السبت المقبل مع منتخب كوريا الديمقراطية ومع منتخب الإمارات في التاسع والعشرين من الشهر الجاري ومع المنتخب الأردني في الأول من الشهر المقبل.

وبعد الإصرار الإماراتي على مغادرة البعثة أجرى اتحاد كرة القدم اتصالاته ونجح في تأمين معسكر تدريبي خارجي لمنتخبنا الأولمبي في البحرين يستمر لمدة أسبوع يلتقي خلاله مع نظيره البحريني قبل التوجه لقطر لخوض النهائيات الآسيوية.

وتقدم اتحاد كرة القدم بشكوى رسمية للاتحاد الدولي “فيفا” طالبا التدخل في الموضوع وإيقاف الممارسات الإماراتية ونقل نهائيات كأس آسيا للرجال القادمة من دولة الإمارات واتصل رئيس الاتحاد صلاح الدين رمضان برئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان آل خليفة الذي وعد بالتدخل وإيجاد حل للقضية.

يذكر أن أولى مباريات منتخبنا في نهائيات كأس آسيا ستكون أمام إيران في الثاني عشر من الشهر القادم والثانية في الخامس عشر من الشهر ذاته أمام الصين ويختتم مبارياته في الدور الأول أمام منتخب قطر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.