لافروف: خطوط واشنطن تجاه روسيا عدائية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 9 أكتوبر 2016 - 5:04 مساءً
لافروف: خطوط واشنطن تجاه روسيا عدائية


أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن الولايات المتحدة تتخذ خطوات عدوانية تجاه روسيا، تمس مصالحها الوطنية وأمنها.

وقال الوزير في حديث للقناة الأولى الروسية: “وثّقنا تغيرات جذرية للأوضاع في أن ما يتعلق بكراهية روسيا العدوانية التي تأتي الآن في أساس السياسة الأمريكية تجاه روسيا، الحديث لا يدور عن معاداة روسيا خطابيا فقط، بل عن خطوات عدوانية، تمس حقيقة مصالحنا الوطنية وتهدد أمننا”

. وفي سياق متصل، وصف سيرغي لافروف الضربات الأمريكية المحتملة على القواعد الجوية السورية بـ”اللعبة الخطيرة”.

وقال الوزير: “وردت تسريبات عن إمكانية توجيه ضربات بالصواريخ المجنحة إلى سلاح الجو السوري…هذه ألعاب خطيرة جدا، نظرا لأن روسيا موجودة في سوريا بدعوة من الحكومة القانونية لهذا البلد، ولديها قاعدتين هناك، إحداهما جوية عسكرية في حميميم ونقطة للأسطول البحري العسكري في طرطوس، ولديها هناك آليات دفاع جوي لحماية مواقعنا”.

وردا على طلب بالتعليق على ما إذا كانت هناك تغيرات جذرية طرأت على العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة: “أعتقد أن هذه حقيقة”

. وأضاف: “نحن أبدينا لقترة طويلة، ما يسميه الأمريكيون بـ”الصبر الاستراتيجي”- تردي العلاقات من طرف واحد من قبل الأمريكيين بدأ قبل أحداث أوكرانيا بكثير، ونحن تحدثنا عن ذلك”.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.