لاول مرة بريطانيا قلقة من مجازر أل سعود باليمن

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 10 أكتوبر 2016 - 6:05 صباحًا
لاول مرة بريطانيا قلقة من مجازر أل سعود باليمن


أعرب وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطاني، توباياس إلوود، للسفير السعودي لدى لندن، عن قلقه إزاء الغارة الجوية التي وقعت يوم أمس، في العاصمة اليمنية صنعاء.

وجاء في تصريح الوزير البريطاني: “أنا قلق بشدة إزاء الأنباء عن الغارة الجوية التي وقعت أمس على المجتمعين في عزاء في العاصمة اليمنية صنعاء، الصور من مكان الحادث صادمة، اليوم أنا أفصح عن قلقي للسفير السعودي في لندن وأدعو لبدء التحقيق الذي وعد التحالف العربي بقيادة السعودية بإجرائه فورا”.

وأضاف إلوود: “لا يمكن أن يكون هناك أي حل عسكري للنزاع. نحن ندعو كافة الأطراف للعودة للمفاوضات السياسية ووضع حد للعنف”.

واستهدفت غارة جوية مجلس عزاء والد وزير الداخلية اليمني المؤيد لحركة أنصار الله [الحوثيين]، في العاصمة اليمنية صنعاء، مساء أمس السبت، ما أدى إلى مقتل 140 شخصا، وجرح 525 آخرين، فيما ذكرت مصادر أخرى أن عدد القتلى وصل إلى 213 شخصا. ونفت قوات التحالف شن غارة على مجلس العزاء.

ويشن التحالف العربي بقيادة السعودية منذ 26 آذار/مارس 2015، قصفا على أهداف عسكرية تابعة لجماعة “أنصار الله” وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، في كافة أنحاء اليمن بهدف “إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي”

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.