بوتين يصادق على نشر القوات الجوية الروسية في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 أكتوبر 2016 - 10:22 صباحًا
بوتين يصادق على نشر القوات الجوية الروسية في سوريا


أعلنت الدائرة الإعلامية التابعة للكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقّع على مرسوم يصادق من خلاله على الاتفاق بين روسيا وسوريا لنشر مجموعة طيران تابعة للقوات المسلحة الروسية على الأراضي السورية.

وقالت الدائرة في بيان نقلا عن المرسوم: “المصادقة وفق القانون الفيدرالي على الاتفاق بين روسيا الاتحادية والجمهورية العربية السورية على نشر مجموعة طيران تابعة للقوات المسلحة الروسية على أراضي الجمهورية العربية السورية، الموقع في دمشق 26 أغسطس 2015(آب)”.

وكان مجلس الدوما (الغرفة السفلى للبرلمان الروسي) قد صادق على الاتفاقية التي وقعتها روسيا وسوريا في 26 أغسطس/آب 2015، في الأسبوع الماضي

وتتواجد طائرات تابعة لسلاح الجو الروسي في قاعدة حميميم بمحافظة اللاذقية تلبية لطلب الطرف السوري. وتنتفع القوات الروسية بمرافق القاعدة بالمجان. وتحدد روسيا حجم القوات المتواجدة في القاعدة العسكرية السورية بالتنسيق مع سوريا. وتنص الاتفاقية على إعفاء ما تستورده القوات الروسية الموجودة في سوريا من الرسوم الجمركية، وتسمح لأفرادها بعبور حدود الجمهورية العربية السورية بدون عوائق.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.