الطيران الحربي يقصف مواقع إرهابية بريفي دير الزور و ادلب

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 16 أكتوبر 2016 - 5:43 صباحًا
الطيران الحربي يقصف مواقع إرهابية بريفي دير الزور و ادلب


قال مصدر عسكري أمس أن وحدة من الجيش وبعد عملية رصد ومتابعة لتحركات المجموعات الإرهابية اكتشفت نفقا يتحصنون بداخله في محيط قلعة حلب، حيث تم توجيه ضربات دقيقة ومحكمة أدت إلى مقتل العديد من الإرهابيين داخل النفق وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي.

وكانت وحدات من الجيش أمس من استعادة السيطرة على منطقة المقلع والكسارات والمناشر والمدرسة الزراعية والمعامل في مدينة حلب والقضاء على أكثر من 42 إرهابياً.

وبريف ادلب، أوقع سلاح الجو في الجيش العربي السوري خسائر بالأفراد والعتاد في صفوف إرهابيي “جيش الفتح” الذي يضم في صفوفه المئات من المرتزقة الأجانب في التمانعة بأقصى ريف إدلب جنوبي وفي الناجية وحلوز بمنطقة جسر الشغور بالريف الجنوبي الغربي”.

وأكد المصدر أن “الضربات الجوية أدت إلى تدمير مقرات وأرتال آليات للتنظيمات الإرهابية وتدمير العديد من أسلحتهم وعتادهم الحربي”.

وبريف حمص أكد مصدر عسكري سقوط العديد من القتلى والمصابين بين صفوف إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” خلال طلعات للطيران الحربي السوري على تجمعاتهم ومحاور تحركهم فى ريف حمص.

ولفت المصدر، إلى أن سلاح الجو فى الجيش العربى السوري نفذ طلعات مكثفة مركزة على مواقع انتشار إرهابيي “داعش” في محيط شاعر وجنوب المحطة الثالثة ومحمية التليلة فى ريف تدمر.

وذكر المصدر أن الطلعات “أسفرت عن مقتل واصابة العشرات من إرهابيى التنظيم التكفيرى وتدمير آليات ومقرات تحتوى كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة”.

ولفت المصدر في وقت لاحق إلى “أن وحدات من الجيش نفذت عمليات على تجمعات لإرهابيي “داعش” في حويسيس والتلول الطبيعية في محيط حقل شاعر أسفرت عن مقتل وإصابة العديد منهم”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش أحبطت هجوم إرهابيين من تنظيم “داعش” على مداجن جب الجراح شرق مدينة حمص بنحو 73 كم.

وفى الريف الشمالي “دمر الطيران الحربى السورى اليات وتجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامته فى غنيمان وعز الدين وأم شرشوح وتلبيسة” بحسب المصدر العسكرى.

وأسفرت عمليات الجيش أمس في ريف حمص الشمالي عن سقوط 12 قتيلا بين صفوف إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” من بينهم “مصطفى محمد العمري” متزعم إحدى المجموعات الارهابية التابعة للتنظيم.

في دير الزور دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري اليوم تجمعات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه سلسلة ضربات جوية على مناطق انتشار وتحركات لإرهابيي تنظيم “داعش” في أحياء الحميدية والعرفي والبانوراما وكازيتها على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة دير الزور وشمال تل بروك بالريف الشمالي الغربي”.

وبين المصدر أن الضربات أسفرت عن “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير تجمعات وآليات لهم”.

وبريف حماة، أتمت وحدات الجيش مهامها في تمشيط مزارع بلدة معان والطيران الحربي يدمر مقرات قيادة لإرهابيي “جيش الفتح” بريف حماة الشمالي

ونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك وتسلل آليات إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وآل سعود في عدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري “قضى على العديد من أفراد التنظيمات الارهابية في غارات مكثفة على

تجمعاتهم وتحصيناتهم في معردس صوران وطيبة الإمام واللطامنة والمصاصنة” بالريف الشمالي.

وأكد المصدر تدمير “مقرات قيادة وعدد من الدبابات والآليات المزودة برشاشات للإرهابيين بضربات سلاح الجو على أوكارهم وتجمعاتهم غرب عطشان وسكيك وشمال مورك” بأقصى ريف حماة الشمالي قرب الحدود الإدارية مع محافظة إدلب.

وفي وقت سابق اليوم أعلن مصدر عسكري إنجاز وحدات الجيش والقوات المسلحة عملية تمشيط المزارع المحيطة ببلدة معان في ريف حماة الشمالي التي استعادت السيطرة عليها خلال الساعات القليلة الماضية.

وذكر المصدر أن عناصر الهندسة في الجيش قاموا بتفكيك عشرات العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون في مزارع بلدة معان شمال مدينة حماة بنحو40 كم قبل سقوط عشرات القتلى بين صفوفهم وفرار الباقين باتجاه بلدتي مورك وعطشان وغيرهما من المناطق التى ينتشر فيها إرهابيو “جيش الفتح”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش عثرت خلال عملية التمشيط على 3 منصات إطلاق هاون و3 مدافع هاون عيار 120مم و50 قذيفة هاون وكميات كبيرة من البارود المستخدم في صناعة المتفجرات التي كانوا يستخدمونها لتفخيخ المنازل والمنشات الخدمية.

ونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري ضربات مكثفة على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف اللاذقية الشمالي.

وذكر مصدر عسكري في أن “الطيران الحربي السوري دمر تجمعات للتنظيمات الإرهابية وأوقع العديد من أفرادها قتلى ومصابين خلال ضربات على أوكارهم وتحركاتهم في قرفوص والنقطة 1101 والنقطة 1154” بريف اللاذقية الشمالي.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.