عمليات الجيش الماضية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 20 أكتوبر 2016 - 5:54 صباحًا
عمليات الجيش الماضية


قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على مجموعة من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط حقل المهر بريف حمص الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “اشتبكت مع مجموعة من إرهابيي تنظيم “داعش” حاولت التسلل والهجوم باتجاه حقل المهر النفطي” بريف حمص الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباك “انتهى بإحباط الهجوم ومقتل أفراد المجموعة وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي”.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس آليات وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط حقل شاعر بريف حمص الشرقي.

ويعمد تنظيم “داعش” إلى مهاجمة آبار النفط في البادية السورية لسرقة منتجاتها وتهريبها إلى الخارج ولا سيما إلى الأراضي التركية بموجب صفقات مع رئيس النظام التركي رجب أردوغان شخصيا وعدد من أفراد أسرته وأركان نظامه.

وحدة من الجيش تدمر مقر قيادة و3 آليات لتنظيم “جبهة النصرة” وتقضي على 10 من إرهابييه في التمانعة بريف إدلب

كما دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة تجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” الذي يضم في صفوفه المئات من المرتزقة الأجانب في ريف إدلب الجنوبي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش وجهت ضربات مكثفة على تجمعات وتحركات إرهابيي “جبهة النصرة” في بلدة التمانعة جنوب مدينة إدلب بنحو 75 كم.

ولفت المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن “تدمير مقر قيادة للتنظيم التكفيري و3 آليات والقضاء على أكثر من 10إرهابيين من بينهم المتزعم المدعو أبو العلاء من سراقب”.

ودمر الطيران الحربي السوري مساء أمس أوكارا وعربات لما يسمى “جيش الفتح” في قريتي حللوز وأم الغار بمنطقة جسر الشغور في الريف الجنوبي الغربي.

وينتشر في ريف إدلب إرهابيون تنظيم “جبهة النصرة” الذي حول اسمه إلى “جبهة فتح الشام” مؤخرا ويعد التنظيم الرئيسي فيما يسمى “جيش الفتح” الإرهابي إلى جانب “حركة أحرار الشام” و”جند الأقصى” المرتبط بتنظيم “داعش” الإرهابي.

تدمير تجمعات وتحصينات لـ “جبهة النصرة” بدرعا البلد وإحباط محاولة تسلل إرهابيين باتجاه وادي الزيدي بالريف الشرقي

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات وتحصينات لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي المرتبط بالعدو الاسرائيلي في درعا.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش نفذت صباح اليوم عمليات مكثفة على تجمعات وبؤر الإرهابيين في منطقة درعا البلد أسفرت عن “تكبيدهم قتلى ومصابين في الطرف الغربي لمخيم النازحين وتدمير دشمتي رشاشين جنوب خزان الكرك وغرب جامع بلال الحبشي ومرصدا للمراقبة في حي العباسية”.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية تسللت من مزرعة السرو شرق مدينة بصرى الشام 2 كم باتجاه وادي الزيدي بالريف الشرقي ما أدى إلى “إفشال التسلل بعد مقتل وإصابة عدد كبير من الإرهابيين”.

ولاحقا أفاد المصدر العسكري بأن وحدة من الجيش قضت على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” ودمرت لهم سيارة بيك أب بمن فيها في بلدة النعيمة وجرافة كانت تقوم بأعمال التحصين جنوب بلدة طفس بريف درعا الجنوبي.

ودمرت وحدات من الجيش امس وكرين وسيارة لإرهابيي “جبهة النصرة” في مخيم النازحين وقضت على عدد منهم فى قرية اليادودة في درعا.

المصدر : سانا

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.