هاشتاغ “إفلاس السعودية” يجتاح “تويتر”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 23 أكتوبر 2016 - 5:23 صباحًا
هاشتاغ “إفلاس السعودية” يجتاح “تويتر”


أثارت تصريحات مسؤولين سعوديين حول الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها المملكة والأخطاء التي تحدث وأسباب اللجوء إلى بعض الاجراءات لتجنب الإفلاس، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف نائب وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، محمد التويجري، أن بلاده كانت ستواجه إفلاسا حتميا بعد 3 أعوام في ظل الظروف الحالية وانخفاض أسعار النفط، لولا اتخاذها الاجراءات الأخيرة المتمثلة في إلغاء بعض البدلات وغير ذلك.

هذه التصريحات، دفعت روّاد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لتدشين أكثر من وسم حول الموضوع، حيث اجتاح “هاشتاغ” #افلاس_السعودية_بعد_3سنوات، موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الجمعة، ليتصدر تغريدات الناشطين، من مختلف دول العالم، وتحديدا النشطاء السعوديين.

وأضاف التويجري أن 90 % من الإيرادات بالمملكة تذهب للمصروفات (الروتينية) كالرواتب والبدلات.

يشار إلى أن السعودية أطلقت خطتها “رؤية السعودية 2030″، بهدف تدارك أي أضرار قد تلحق بالاقتصاد السعودي، من خلال تحويل الاعتماد الاقتصادي للدولة من النفط إلى الاستثمار.

جولان تايمز – خلود حسن

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.