احباط هجوم إرهابي بدير الزور

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 23 أكتوبر 2016 - 6:02 صباحًا
احباط هجوم إرهابي بدير الزور


قامت وحدات الجيش أمس من الجيش مدعومة بضربات الطيران ورمايات المدفعية وجهت ضربات دقيقة لتجمعات إرهابيي داعش في أحياء الحويقة والعمال والرصافة بدير الزور وقرية البغيلية” شمال غرب المدينة بنحو 7 كم مؤكدا أن “العمليات أسفرت عن تدمير مقر قيادة والقضاء على عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري”.

وأحبطت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور فجر اليوم هجوما لتنظيم “داعش” الإرهابي على المطار وكبدته خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري في وقت سابق بأن وحدات من الجيش “خاضت خلال الساعات القليلة الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات من إرهابيي تنظيم “داعش” هاجموا مطار دير الزور من اتجاه الساتر الشرقي”.

وأكد المصدر “إحباط الهجوم الإرهابي بعد إيقاع العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري قتلى ومصابين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي”.

ويحاصر تنظيم “داعش” الإرهابي آلاف المواطنين في مدينة دير الزور ويمنع وصول المواد الأساسية إليهم في حين تقوم الطائرات السورية والروسية بإلقاء المساعدات بالمظلات عبر الجو على الأحياء المحاصرة حيث يقوم فرع الهلال الأحمر بتوزيعها على الأهالي.

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بإسناد من سلاح الجو قتلى بين إرهابيي “جيش الفتح” الذي يضم المئات من المرتزقة الأجانب أغلبيتهم يتبع لتنظيم “جبهة النصرة” ودمر لهم 5 آليات في ريفي حماة وإدلب.

وذكر مصدر عسكري في تصريح له أن سلاحي الجو والمدفعية في الجيش العربي السوري نفذا صباح اليوم ضربات مكثفة على تجمعات ومواقع انتشار إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في بلدتي صوران واللطامنة ومحيط تل بزام بريف حماة الشمالي.

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية “كبدت التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالأفراد ومن بين القتلى الإرهابي إبراهيم الحاج يوسف إضافة إلى تدمير 4 آليات بعضها مزود برشاشات”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس مقرات ومرابض هاون وعربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات لإرهابيي ما يسمى “تجمع العزة” و”جيش النصر” و”جبهة النصرة” في صوران و تل الناصرية واللطامنة وطيبة الإمام ومورك واللحايا والزلاقيات ومعركبة وكفر زيتا بريف حماة.

وفي ريف إدلب الجنوبي “قضى الطيران الحربي السوري خلال طلعات جوية على العديد من الإرهابيين ودمر لهم سيارة من نوع بيك آب تقل عددا منهم شرق مدينة معرة النعمان” وفقا للمصدر العسكري.

ودمر سلاح الجو السوري أمس تجمعات وآليات لإرهابيي “جيش الفتح” في منطقتي كفرنبل وخان شيخون وقرية حللوز غرب جسر الشغور بريف إدلب.

جولان تايمز- خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.