الجيش يوسع نطاق سيطرته بحلب وريف دمشق

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 5:49 صباحًا
الجيش يوسع نطاق سيطرته بحلب وريف دمشق


أعلن مصدر عسكري استعادة السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي في ريف حلب الجنوبي الغربي بعد القضاء على مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى “جيش الفتح” كانت تسللت اليها في وقت سابق.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عملية اتسمت بالسرعة والدقة في التنفيذ واستخدام وسائط نارية متنوعة انتهت “باستعادة السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي جنوب غرب الكليات العسكرية” إلى الجنوب الغربي من مدينة حلب.

وبين المصدر أن عناصر الهندسة “قاموا بتمشيط المنطقة وتفكيك العبوات الناسفة والمفخخات التي زرعها الارهابيون قبل مقتل عدد منهم وفرار آخرين”.

واستعادت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة فى الـ 14 من الشهر الجارى السيطرة على منطقة المقلع وكسارات العويجة وقوس العويجة بعمق 1 كم وبعرض جبهة 1 كم عند الاطراف الشمالية لمدينة حلب وفي الثاني من الشهر ذاته استعادت السيطرة الكاملة على مشفى الكندى وتلال ومزارع استراتيجية جنوب غرب مخيم حندرات.

وفي ريف حلب الجنوبي والغربي تأكد “تدمير معسكرات تدريب ومقرات وعدة آليات ومقتل وإصابة عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية خلال عمليات مكثفة لوحدات من الجيش على تجمعاتهم في قرى العيس ومعراتا والخالدية وغرب بلدة خناصر وحي الراشدين 5” وفقا للمصدر العسكري.

وتنتشر في الريف الجنوبى والاحياء الشرقية لمدينة حلب تنظيمات تكفيرية أبرزها “جبهة النصرة” و”حركة نور الدين الزنكي” التي تصنفها واشنطن على أنها “معارضة معتدلة” وتدفع لمرتزقتها الرواتب وتمدها بالسلاح والذخيرة وتعتدى على الأهالي في الأحياء الآمنة وكان آخرها أمس الأول حيث أصيب 3 أشخاص بينهم طفل جراء اعتداء التنظيمات الارهابية المنتشرة في الأحياء الشرقية بالقذائف الصاروخية على حي الجميلية.

وحدات الجيش العاملة في دير الزور توقع 50 قتيلا من تنظيم “داعش” الإرهابي

إلى ذلك سقط عشرات القتلى بين صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات نوعية لوحدات من الجيش والقوات المسلحة على أوكارهم ومحاور تحركهم في دير الزور.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لله أن وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو ورمايات من المدفعية والدبابات في الجيش العربي السوري نفذت صباح اليوم عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات وطرق إمداد لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط البانوراما وجبل الثردة وقرية الجفرة وشرق مطار دير الزور العسكري.

ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “سقوط أكثر من 50 قتيلا بين صفوف التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير 6 عربات بعضها مزود برشاشات ثقيلة”.

وأحبطت وحدات الجيش أمس هجوماً لتنظيم “داعش” الإرهابي على مطار دير الزور العسكري وكبدته خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد ودمرت مقر قيادة وقضت على عدد من إرهابيي التنظيم في أحياء الحويقة والعمال والرصافة بدير الزور وقرية البغيلية.

وحققت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تقدما جديدا في ريف دمشق الجنوبي الغربي وسيطرت على مجموعة مزارع في محيط بلدتي خان الشيح وزاكية.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن وحدات من الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المنضوية تحت زعامته في ريف دمشق الجنوبي الغربي و”استعادت صباح اليوم السيطرة على مجموعة من المزارع شمال غرب بلدة خان الشيح وجنوب غرب بلدة زاكية”.

وبين المصدر أنه تم “القضاء على العديد من الإرهابيين خلال السيطرة على المزارع وفرار من تبقى منهم بعد تدمير آخر تحصيناتهم”.

واستعادت وحدات من الجيش منذ بداية عملية عسكرية في الأول من الشهر الجارى السيطرة على بلدة الديرخبية وعلى العديد من كتل الأبنية في محيط تل أبو سية بعد تكبيد إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” خسائر بالأفراد والعتاد.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.