برنامج “مشروعي” ينطلق بالسويداء

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 6:00 صباحًا
برنامج “مشروعي” ينطلق بالسويداء


أعلن مكتب التنمية المحلية في محافظة السويداء اليوم عن إحداث 15 صندوقا جديدا لتمويل المشروعات متناهية الصغر ضمن برنامج “مشروعي” وذلك برأسمال إجمالي قدره 39مليون ليرة.

وأوضح مدير مكتب التنمية المحلية بمحافظة السويداء المهندس فراس البعيني في تصريح لمراسل سانا أن هذه الصناديق تشمل بلدات وقرى المجدل والمشنف وولغا وريمة حازم والعجيلات ونمرة شهبا ومردك ومجادل ولبين وحبران وريمة اللحف وسليم وغيضة نمرة وعرى ورساس مبينا أنه سيجري منح قروض للمواطنين فيها بناء على موافقة اللجان الأهلية المشكلة في تلك المناطق لهذه الغاية.

ولفت البعيني إلى أنه مع هذه الصناديق الجديدة يرتفع إجمالي عدد الصناديق المحدثة بالمحافظة ضمن برنامج مشروعي إلى 117 صندوقا منوها بأهميتها لتعزيز الحالة التنموية بالمحافظة.

واستهدف برنامج مشروعي منذ انطلاقته عام 2011 و لغاية تاريخه نحو 11 ألف مواطن تم منحهم مبالغ إجمالية للمشروعات والأغراض التعليمية بقيمة نحو 550 مليون ليرة.

وتعمل هذه الصناديق غير الربحية على الإقراض دون فوائد وعبر مسارين الأول إنتاجي للمشاريع تتراوح قيمته بين 50 ألفا و 200 ألف ليرة ويستند في منحه إلى توافر فكرة عمل أو مشروع لدى طالب القرض قابلة للتنفيذ وتخدم بيئة مجتمعه الريفي مع أولوية في إعطائه للعاطلين عن العمل والثاني تعليمي لمساعدة الطلبة الجامعيين ويبلغ سقفه 50 ألفاً ويمنح لمدة تعادل سنوات الدراسة في الجامعة أو المعهد ويصرف على دفعات سنوياً.

جولان تايمز- خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.