الجيش يستعيد صوران بريف حماة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 10:26 صباحًا
الجيش يستعيد صوران بريف حماة


أعلن مصدر عسكري استعادة السيطرة على بلدة صوران والمزارع المحيطة بها بعد تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا أن “وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت عمليات مكثفة على تجمعات وتحصينات التنظيمات الإرهابية استعادت خلالها السيطرة على بلدة صوران والمزارع المحيطة بها”.

وبين المصدر أن عملية السيطرة جاءت بعد “القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وإصابة العشرات منهم وتدمير 6 عربات مركب عليها رشاشات وأخرى مدرعة”.

ولفت المصدر إلى أن “عناصر الهندسة تعمل على تمشيط المنطقة لتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الارهابيون قبل فرارهم لإعاقة تقدم وحدات الجيش”.

وأحكمت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أمس الأول سيطرتها على منطقتي المداجن والبرج وضهرة الفطس وتلة خربة كحيلة غرب بلدة معان بعد تدمير آخر تحصينات المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيمي “جبهة النصرة” و”جند الأقصى” وغيرهما المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح”.

وفي وقت سابق اليوم أشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “نفذت رمايات دقيقة على تجمعات وأوكار التنظيمات الإرهابية في كفر زيتا أدت إلى مقتل عدد من الإرهابيين بينهم أحد متزعمي ما يسمى “حركة أحرار الشام” الإرهابي “محمد عبد الكريم الحاج ياسين” والإرهابي “محمد جاسم الحمداوي” في قرية صوران”.

وبين المصدر أن عمليات الجيش على محاور تحرك التنظيمات الإرهابية أدت إلى “تدمير آليتين ومقتل 5 إرهابيين في قرية ترملة وإعطاب سيارة بيك آب ومقتل إرهابي بداخلها شمال بلدة مورك”.

وقضت وحدات من الجيش أمس على العديد من الإرهابيين من بينهم المتزعم في تنظيم “جبهة النصرة” المدعو “مهدى العابد” ودمرت 6 آليات ومصفحات وسيارتين من نوع بيك آب مزودة برشاشات متنوعة في بلدات اللطامنة ومورك وكفر زيتا وصوران والى الشمال منها في محيط تل بزام بالريف الشمالي المتاخم لريف إدلب الجنوبي.

جولان تايمز- خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.