دعوات لاستئناف الرحلات بين مصر وروسيا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 30 أكتوبر 2016 - 6:56 صباحًا
دعوات لاستئناف الرحلات بين مصر وروسيا


أعلن وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، أن وزارة النقل الروسية تأمل بأن يتخذ القرار بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى مصر قبل نهاية العام .

وقال سوكولوف في تصريح صحفي، اليوم السبت: “إذا دعانا الزملاء المصريون مع اللجنة المختصة في مطلع شهر كانون الأول/ديسمبر، وتنجز المجموعة المشتركة عملها بسرعة بإعداد التقرير الختامي لترفعه عبر وزارة النقل إلى الحكومة الروسية وتتخذ الأخيرة قرارا بالموافقة، فمن الممكن أن يتم استئناف الرحلات الجوية إلى مصر عشية عطلة رأس السنة الجديدة، ولكن هذا يبقى مجرد تخمينات، لأن كل شيء يتعلق بالجانب المصري”.

وأشار سوكولوف، إلى أن الجانب الروسي يتعاون مع نظرائه المصريين لتنفيذ خطة متكاملة لتوفير أمن الطيران في ثلاثة مطارات مصرية في القاهرة وشرم الشيخ والغردقة.

وأعرب وزير النقل الروسي عن أمله بأن يتم الانتهاء من تنفيذ هذه الخطة قبل نهاية العام. وكانت طائرة ركاب روسية، من طراز “إيرباص 321” تابعة لشركة الطيران الروسية “كوغاليم أفيا” ومتجهة إلى سانت بطرسبورغ، قد تحطمت في أجواء شبه جزيرة سيناء بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ المصري، في 31 تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، ما أودى بحياة 217 راكباً و7 من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

وقررت روسيا وبريطانيا وعدة دول أخرى تعليق رحلاتها الجوية مع مصر مع نهاية العام الماضي بعد حادث الطائرة الروسية. وطلبت روسيا تشديد إجراءات الأمن في المطارات المصرية الرئيسية قبل استئناف الرحلات الجوية.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.