السماح ياعادة نقل الذهب عبر مطار دمشق

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 6:15 صباحًا
السماح ياعادة نقل الذهب عبر مطار دمشق


أعلن مصرف سورية المركزي عن إعادة تفعيل نقل الذهب عبر مطار دمشق الدولي إلى مطاري القامشلي واللاذقية بعد التنسيق مع وزارة المالية وهيئة الطاقة الذرية والجمعية الحرفية للصاغة.

وفي بيان له تلقت سانا نسخة منه أكد المصرف أهمية ضبط عملية نقل البضائع الذهبية عبر الخطوط الداخلية بين المحافظات بما يكفل تطبيق رقابة دقيقة وسليمة عليها وبالتالي الحد ما أمكن من عملية التلاعب والغش بأوصاف هذه البضائع لجهة الوزن والعيار أو الكميات.

ولفت المركزي إلى أنه “تم التوصل لوضع منهجية جديدة لنقل الذهب بنوعيه “الكسر -سبائك” إلى مطار دمشق الدولي عبر مطاري اللاذقية والقامشلي وإخراج الذهب المصنع من مطار دمشق إلى هذين المطارين وفقا للضوابط المحددة ضمنها”.

وبين المركزي أنه تم اعداد وثيقة خاصة ب”نقل الذهب تتضمن بيانات أكثر دقة وتفصيلا تلبي متطلبات هذه العملية من خلال تحديد نوع المصاغ ووزنه وعياره ورقم السيل الرابط للحقيبة المغلقة التي يتم وضع الذهب المراد إدخاله إلى مطار دمشق فيها مع الجمع بين الخبرة المهنية لممثلي جمعية الصاغة وأحدث الوسائل التقنية في مجال فحص عينات الذهب المستخدمة من قبل ممثلي هيئة الطاقة الذرية”.

يذكر أن هذه الآلية الجديدة التي تم البدء بتطبيقها اعتبارا من الثلاثاء الماضي لم تغفل دور أمانة جمارك كل من مطاري المغادرة والوصول في مشاهدة الذهب خلال مرحلتي الادخال والاخراج وسمحت للناقل بإخراج ذهب مصنع عيار 21 فقط وبوزن لا يزيد على وزن ما تم ادخاله من عيار 21 و24.

وكان المصرف أصدر قرارا في ال11 من آب الماضي بفرض قيود على نقل الذهب بين المحافظات بما يسمح فقط بإدخاله إلى دمشق عبر مطار دمشق الدولي ويمنع اخراجه الا للحلي الشخصية وبحدود لا تتجاوز 200 غرام.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.