مشاريع سكنية بحسياء الصناعية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2016 - 9:30 صباحًا
مشاريع سكنية بحسياء الصناعية


بكلفة وصلت إلى مليارين ونصف المليار ليرة سورية أنهى فرع الشركة العامة للبناء والتعمير بحمص مشروع إسكان أربعة آلاف نسمة الذي أقرته لجنة إعادة الإعمار في رئاسة الحكومة عام 2014 ضمن المخطط التنظيمي للمدينة الصناعية في حسياء.

وأوضح المهندس محمد عاصي مدير فرع الشركة العامة للبناء والتعمير بحمص لنشرة سانا الاقتصادية انه تم البدء بتنفيذ المشروع بداية العام 2014 ليتم حاليا إنجاز 764 شقة سكنية للمتضررين والمهجرين بفعل الإرهاب مشيرا إلى انه تم منذ أسبوع تكليف فرع الشركة بإنجاز 24 شقة جديدة ليصبح عدد المساكن المنجزة فيها 788 شقة سكنية.

وبين عاصي ان المشروع يمتد على مساحة نحو 20 هكتارا في حسياء مخدم بكل البنى التحتية من مياه و كهرباء وطاقة بديلة واتصالات وصرف صحي إضافة إلى إنجاز مدرستين تتألف كل مدرسة من عشر قاعات صفية وغرف إدارية كما تم إنجاز روضة للأطفال مساحتها 350 مترا مربعا ومستوصف صحي ومخفر شرطة ومولات ومحال تجارية وزعت بحسب دراسة دقيقة لتخديم جميع المساكن المنجزة منوها بانه يتم حاليا العمل على تنفيذ بعض المساحات الخضراء بزراعة نباتات وأشجار تلائم البيئة.

وأشار عاصي إلى ان البنى التحتية التي تم تنفيذها قادرة على استيعاب وتحمل ضعف الأعداد المقرر إسكانها ما ينعكس إيجابا على تكلفة المتر المربع و بما يلبي الاحتياجات المستقبلية لغقامة المزيد من المساكن في المنطقة.

ولفت مدير فرع الشركة العامة للبناء والتعمير بحمص إلى انه تم أيضا إنجاز شبكة طرق اسفلتية تخدم كل المساكن المنجزة منها وإلى الطريق العام الدولي حمص دمشق بحسب المخطط التنظيمي لحسياء.

المصدر: سانا

جولان تايمز – خلود حسن

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.