تدريبات لثلاث ألوية في جيش الإحتلال تحاكي حربًا مستقبلة مع حزب الله​

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 8:14 مساءً
تدريبات لثلاث ألوية في جيش الإحتلال تحاكي حربًا مستقبلة مع حزب الله​


يدأب جيش الإحتلال الصهيوني على مواصلة تحضيراته وجهوزيته لأي حرب مستقبلية مع حزب الله تفاديا لهزائم جديدة، وفي هذا الإطار نشر موقع “واللا” العبري تفاصيل عن تدريب أجرته 3 ألوية نظامية هي لوائي المشاة الناحل وجفعاتي ولواء المدرعات 401 في منطقة غور الأردن، يختبر جهوزية هذه الألوية لصد توغل إلى داخل المستوطنات.

وبحسب الموقع، فإن التدريبات تفترض أن حزب الله سيحاول بناء على معطيات من شعبة الإستخبارات، إحتلال مستوطنات على الحدود الشمالية، فيما تحاول قوات من لواء جفعاتي حماية خط الحدود.

وأشار الموقع العبري إلى أن “هذا الإفتراض طرح عدة تساؤلات بين القادة في الميدان، حول إذا كان من المناسب إلقاء مهمة الدفاع عن الحدود على قوات لواء جفعاتي المؤهل للحروب الكبيرة والمناورة نحو عمق معاقل حزب الله”.

وذكر الموقع أن هذا التدريب هو الأكبر لجيش الإحتلال منذ عشرات السنين، وهو يحاكي سيناريو حربًا مستقبلية مع حزب الله.

وفيما يتعلق بالسيناريوهات التي جرى التدرب عليها، أوضح الموقع أن “التدريبات شملت دمج الألوية الثلاثة مقابل عدو لديه أسلوب حرب العصابات أو نصف جيش ، كالذي بات يمتلكه حزب الله بعد تجربته في الحرب السورية”، على حد تعبيره.

وأضاف أنه جرى التدرب على مواجهة إطلاق قذائف الهاون والصواريخ المضادة للدروع ونيران القنص والكمائن.

جولان تايمز- خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.