مقتل 29 تركيا بانفجيرين باسطنبول

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2016 - 9:15 صباحًا
مقتل 29 تركيا بانفجيرين باسطنبول


قتل 29 شخصا على الأقل أغلبيتهم من عناصر الشرطة التركية وأصيب 166 آخرون جراء تفجيرين استهدف أحدهما حافلة للشرطة خارج استاد لكرة القدم في اسطنبول في وقت متأخر من ليل أمس وفق حصيلة جديدة أعلن عنها وزير داخلية النظام التركي سليمان سويلو.

وأوضح سويلو خلال مؤتمر صحفي في اسطنبول أن 27 من القتلى الـ 29 هم من عناصر الشرطة لافتا إلى أن الاثنين الآخرين مدنيان حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وأشار سويلو إلى أن “الانفجار الأول حصل عندما استهدفت سيارة مفخخة حافلة تابعة للشرطة بالقرب من الملعب الكبير التابع لنادي بيشيكتاش إثر انتهاء مباراة لكرة القدم” لافتا إلى أن “الانفجار الثاني الذي يبدو أن انتحاريا نفذه دوى داخل متنزه ماتشكا القريب، من جهة ثانية أعلن سويلو أن “عشرة أشخاص وضعوا قيد الاحتجاز في إطار الاعتداء”.

وكانت الشرطة التركية أعلنت في حصيلة أولية عن مقتل 13 شخصا على الأقل جراء التفجيرين.

وشهدت العديد من المدن التركية خلال الاشهر الماضية تفجيرات أدت إلى مقتل واصابة العشرات حيث تحمل أحزاب المعارضة التركية نظام رجب طيب أردوغان المسؤولية عن عدم الاستقرار الامنى فى بعض مناطق البلاد نتيجة دعمه للارهاب فى المنطقة وخاصة فى سورية والحملة العسكرية التى يشنها على محافظات جنوب شرق البلاد والعمليات القمعية التى ينفذها ضد المواطنين الأتراك هناك وضد معارضي سياساته في جميع أنحاء تركيا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.