الجيش يخوض معارك عنيفة على اطراف تدمر

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2016 - 6:07 مساءً
الجيش يخوض معارك عنيفة على اطراف تدمر


صرح مصدر ميداني مطلع، لوكالة “سبوتنيك”، اليوم الأحد، أنه تم إجلاء السكان المدنيين من مدينة تدمر، وأن الجيش السوري يخوض معارك عنيفة على أطراف المدينة ضد مقاتلي تنظيم “داعش”.

وقال المصدر: “بعد إخلاء المدنيين ليلة أمس انسحب الجيش السوري من مدينة تدمر بشكل كامل، منذ ساعتين تقريبا، بعد أن واجه اشتباكات عنيفة مع عناصر “داعش””.

وأضاف: “الجيش الآن على أطراف المدينة وهناك مقاومة شديدة وطلعات طيران واستهداف عناصر “داعش” المتمركزين في مدينة تدمر”.

كما أفاد بيان للمركز الروسي للمصالحة، بأن إرهابيي داعش نقلوا إلى تدمر قوة كبيرة نسبيا وآليات من الرقة ودير الزور. وكشفت الاستخبارات العسكرية في وقت سابق، عن نقل حوالي 5 آلاف من إرهاببي”داعش” إلى الرقة ودير الزور، من مدينة الموصل العراقية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق اليوم، أن القوات السورية تمكنت بدعم سلاح الجو الروسي من صد كافة هجمات التنظيم على المدينة خلال الليلة الماضية، وأن القوات الجوية الفضائية الروسية، خلفت في صفوف مقاتلي التنظيم، 300 قتيل ودمرت عددا من الدبابات والمصفحات المدرعة.

هذا وتعتبر مدينة تدمر الأثرية السورية واحدة من أغنى وأهم مراكز الحضارة الإنسانية القديمة في العالم، وبسبب سيطرة تنظيم “داعش” عليها منذ مايو/ أيار من عام 2015، جرى تدمير الكثير من معالمها وآثارها التاريخية العريقة، إلى أن تم تحريرها من قبضة التنظيم يوم 27 مارس/ آذار الماضي، بمساندة القوات الجوية الروسية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.