روسيا تنفي نبأ الاتفاق مع أمريكا على مغادرة المعارضة لحلب

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 ديسمبر 2016 - 8:33 صباحًا
روسيا تنفي نبأ الاتفاق مع أمريكا على مغادرة المعارضة لحلب


قال سيرغي ريباكوف، نائب وزير الخارجية الروسية، اليوم الأحد، إن روسيا والولايات المتحدة لم تتفقا بعد على السماح لمقاتلي المعارضة السورية المتواجدين في حلب بالمغادرة

وكانت تقارير إعلامية غربية قد ذكرت أن الولايات المتحدة وروسيا توصلتا إلى اتفاق لخروج المسلحين من شرقي حلب خلال 48 ساعة وذلك نقلاً عن مسؤول في المعارضة السورية، لم تكشف عن اسمه، قال: إن “أمريكا وروسيا تقترحان إجلاء آمنا لكل مقاتلي المعارضة من شرق حلب”، وأن “اقتراح الإجلاء الروسي الأمريكي للمقاتلين والمدنيين الراغبين في الرحيل سينفذ خلال 48 ساعة”.

وقال ريباكوف “ما تناقلته الوكالات الغربية ليس صحيحا بالضرورة، قضايا مغادرة المسلحين هي موضع اتفاقيات منفصلة بين روسيا والولايات المتحدة، هذه الاتفاقية لم يتم التوصل إليها بعد”.

وتابع أن السبب في ذلك “يرجع أساساً إلى حقيقة أن الولايات المتحدة تصر على شروط مرفوضة مثل الهدنة التي من شأنها، في الواقع، أن تمنح حرية الحركة للمسلحين الذين تقاتلهم القوات السورية”.خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.