الموجز الميداني العسكري

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 ديسمبر 2016 - 6:28 صباحًا
الموجز الميداني العسكري


حلب وريفها:

ـ لا صحة لما تداولته تنسيقيات التابعة للمجموعات الإرهابية عن سيطرة المجموعات المسلحة على حي جسر الحج في مدينة حلب، إنما وقع انفجار بسيارة مفخخة على اطراف الحي بعيداً عن موقع الجيش السوري دون وقوع آية أضرار.

ـ قال مصدر عسكري مطلع إن أي اتفاق حول حلب يجب أن يحظى بموافقة جميع الأطراف وفي مقدمهم الحكومة السورية، بالإضافة الى موافقة الحلفاء مثل روسيا وإيران. وأضاف أن عدد الذين يريدون إخراجهم هو 15 ألفاً بينهم 4 آلاف مسلح مع عائلاتهم وآخرين، مؤكداً أن استمرار حصار المسلحين لمناطق مثل كفريا والفوعة يتطلب أن تكون المفاوضات شاملة. واوضح أن لسوريا وحلفائها عدداً كبيراً من المخطوفين والأسرى وجثامين شهداء لدى المسلحين يجب أن نتذكرهم.

ـ افادت معلومات خاصة ان المباحثات القائمة لإخراج المسلحين من القسم الجنوبي للأحياء الشرقية في مدينة حلب، إذا لم تفضِ إلى تحقيق مطالب الحكومة السورية فإن الصفقة لن تتم.

ـ من جانب اخر استهدف الجيش العربي السوري بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والقذائف المدفعية والصاروخية مواقع المجموعات المسلحة في ما تبقى من الاحياء الجنوبية في القسم الشرقي لمدينة حلب محققاً إصابات مؤكدة، وجاء ذلك رداً على اعتداءات المجموعات المسلحة المتواصلة على مواقع الجيش السوري وقصفها المدنيين في عدة أحياء في حلب.

ـ اُستشهد 4 مدنيين بينهم طفل وأُصيب أكثر من 50 آخرون جراء سقوط عدة قذائف صاروخية مصدرها المجموعات المسلحة على مناطق الموكامبو وشارع النيل وسوق الخضرة بالخالدية ومعبر بستان القصر في مدينة حلب.

ـ قُتل 7 إرهابيين من فصائل  ما يسمى”الجيش الحر” المنضوية ضمن “درع الفرات” إثر هجوم شنّه مسلحو تنظيم داعش على مواقعهم في قرية “الزرزور” شرق مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي.

ـ أكّدت مواقع مقربة من داعش ان الطائرات التركية استهدفت بعدة غارات جوية مستشفى مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي.

*إدلب وريفها:*

ـ سقطت عدة قذائف صاروخية من عيار 107 ملم على بلدة الفوعة المحاصرة في ريف إدلب الشمالي مصدرها مواقع المجموعات المسلحة من ناحية طعوم المجاورة.

*الرقة وريفها:*

ـ سيطرت ما تسمى “قوات سوريا الديمقراطية” على قرية “خربة جحيشة” في ريف الرقة الشمالي الغربي بعد اشتباكات مع تنظيم داعش، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

ـ دارت اشتباكات بين “قوات سوريا الديمقراطية” وتنظيم داعش جنوب بلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي إثر هجوم شنه التنظيم على مواقع “القوات” في المنطقة.

ـ قالت تنسيقيات المسلحين ان تنظيم داعش قام بتصفية شخص في المنطقة الصناعية في مدينة الرقة بتهمة التعامل مع “التحالف الدولي”.

*حمص وريفها:*

ـ أقرّ المرصد السوري المعارض باستعادة الجيش العربي السوري السيطرة على منطقة “الكتيبة المهجورة” في ريف حمص الشرقي بعد اشتباكات مع تنظيم داعش.

*اللاذقية وريفها:*

ـ أعلن مصدر عسكري ان الجيش السوري قضى على مجموعة مسلحة ودمّر ما بحوزتها من أسلحة وعتاد في محيط برج الحياة بريف اللاذقية الشمالي.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.