هطولات ثلجية يومي الجمعة والسبت

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 ديسمبر 2016 - 7:18 صباحًا
هطولات ثلجية يومي الجمعة والسبت


تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 3 الى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو كافة.

وتوقعت مديرية الارصاد الجوية في نشرتها مساء اليوم أن يكون الجو غدا بين الصحو والغائم جزئيا مع فرصة لهطل زخات من المطر ممزوجة بالثلج فوق منطقة الجزيرة خلال ساعات الصباح محذرة من تشكل الجليد والصقيع في المناطق الجبلية ومعظم المناطق الداخلية والرياح غربية الى شمالية غربية والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وفي تصريح لـ سانا أوضح مدير الرصد الجوي والتنبؤات رضوان الأحمد أن انخفاضاً ملموساً تشهده درجات الحرارة لتكون أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 محذراً من تشكل الجليد والصقيع هذه الليلة في المناطق الجبلية ومعظم المناطق الداخلية مشيرا إلى أن تأثير المنخفض القطبي سيبدأ بالانحسار بدءاً من المناطق الغربية وتبقى فرصة هطل الزخات المطرية فوق المناطق الشمالية والجزيرة.

وتوقع الأحمد أن يكون الطقس يومي الجمعة والسبت بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة وممزوجة بالثلوج أحيانا محذرا من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات.

ولفت الأحمد إلى أن الثلوج ستتساقط على المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر وحتى 700 متر في المناطق الشرقية وتكون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.