عمليات مرركزة للجيش بريف حمص

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 6:31 صباحًا
عمليات مرركزة للجيش بريف حمص


نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات مركزة بعد ظهر اليوم على تجمعات ومحاور تحركات التنظيمات الارهابية بريف حمص الشمالي والشرقي وقضت على أكثر من 37 ارهابيا من تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة وأصابت عشرات آخرين.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش قضت على 30 إرهابيا من تنظيم “داعش” وأصابت عشرات آخرين ودمرت أربع عربات مصفحة وسيارات مزودة برشاشات باستهداف تجمعاتهم ومحاور تحركاتهم شرقي المحطة الرابعة بريف حمص الشرقي وفي الريف الشرقي لمدينة تدمر.

وقضت أمس وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أكثر من 52 إرهابيا من تنظيم “داعش” في عمليات على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في منطقة تدمر بريف حمص الشرقي.

وفي الريف الشمالي أفاد المصدر العسكرى بأن وحدات من الجيش قضت على 7 ارهابيين من “جبهة النصرة” ودمرت اسلحة وذخائر كانت بحوزتهم في منطقة الدبور على اتجاه قرية جبورين -نحو 19 كم- إلى الشمال من مدينة حمص.

وأضاف المصدر أن عمليات وحدات الجيش طالت أيضا تجمعات ومحاور تحركات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في قرية كيسين وأوقعت كامل مجموعة من إرهابيي التنظيم بين قتيل ومصاب ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر.

ونفذت وحدة من الجيش أمس رمايات بسلاح المدفعية على تحصينات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في قريتي الزعفرانة والغنطو وغرب مدينة الرستن بريف حمص الشمالي ما أسفر عن القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير ورشة لتصنيع قذائف صاروخية.

وينتشر في عدد من بلدات وقرى الريف الشمالي لمدينة حمص مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم جبهة النصرة وما يسمى “جيش التوحيد” و”فيلق حمص”و”أهل السنة والجماعة”و”أجناد حمص”إضافة إلى “حركة أحرار الشام” التي تتلقى الدعم والتمويل من النظام السعودى الوهابى بينما يتركز انتشار ارهابيى تنظيم “داعش” في العديد من مناطق الريف الشرقى لمدينة حمص.

وفي وقت سابق دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أكثر من 8 آليات بعضها مصفح ومزود برشاشات لإرهابيي تنظيم “داعش” وقضت على العشرات من أفراده في ريفي حمص الشرقي والجنوبي الشرقي.

وبين المصدر العسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت هجوما لإرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة بئر الفوارعة جنوب غرب تدمر بريف حمص الشرقي.

وأكد المصدر أنه تم القضاء على العشرات من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير 3 عربات مصفحة وعدد من السيارات المزودة برشاشات.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة اشتبكت مع مجموعة من إرهابيي تنظيم داعش هاجمت إحدى النقاط العسكرية في منطقة تلول الفرس شمال شرق القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.