اجتماع روسي تركي ايراني حول حلب

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 6:43 صباحًا
اجتماع روسي تركي ايراني حول حلب


بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيريه الإيراني محمد جواد ظريف والتركي مولود جاويش أوغلو الوضع في سورية وعملية إخلاء الأحياء الشرقية لمدينة حلب من الإرهابيين وعائلاتهم.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم.. “إن لافروف بحث في مكالمة هاتفية مع نظيريه التركي والإيراني إضافة إلى تطورات الأوضاع في سورية التحضيرات للاجتماع الثلاثي المقرر يوم 27 كانون الأول في موسكو”.

وأوضحت الوزارة أن لافروف عبر لنظيره التركي عن تعازيه على خلفية الهجوم الذي استهدف حافلة تقل عسكريين في مدينة قيصرية وسط البلاد مؤكداً ضرورة توحيد الجهود لمكافحة الإرهاب الدولي.

تشوركين: الاقتراح الفرنسي حول حلب غير واقعي

إلى ذلك أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن الاقتراح الفرنسي حول حلب غير واقعي.

وقال تشوركين خلال جلسة لمجلس الأمن مساء أمس بناء على طلب فرنسي بهدف بحث نشر مراقبين دوليين في حلب.. “إن المقترحات الفرنسية المطروحة على مجلس الأمن تثير تساؤلات فنشر مراقبين دوليين في مدينة حلب يستغرق أسابيع”.

وجدد تشوركين التأكيد على أنه لا بديل من التسوية السياسية القائمة على الحوار الذي يشمل جميع الأطراف السورية بالتزامن مع ضمان وقف الأعمال القتالية ومنح إمكانية إيصال المساعدات الإنسانية والاستمرار بمحاربة الإرهاب.

وكان دبلوماسيون فرنسيون كشفوا أمس عن مسودة مشروع قرار جديد ستقدمه باريس إلى مجلس الأمن بشأن الأوضاع في حلب تهدف إلى نشر مراقبين دوليين من أجل الإشراف على إجلاء الإرهابيين وعائلاتهم وإيصال المساعدات.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أكد أن فرنسا وبريطانيا تمارسان نهجا مدمرا غير بناء وبعيدا عن الواقع لحل الأزمة في سورية من خلال تقديم مشاريع قرارات ضد سورية في مجلس الأمن هدفها مهاجمة عملية التسوية السياسية وتأخير آفاق حل الأزمة.

قي سياق متصل أكدت وزارة الدفاع الروسية أن عملية إخراج الإرهابيين وعائلاتهم من حلب سمحت فعليا بفصل “المعارضة المعتدلة” عن الإرهابيين وأنقذت حياة عشرات آلاف المدنيين.

الخارجية الإيرانية: اللقاء الروسي الإيراني التركي حول سورية الثلاثاء المقبل بدلا من 27 كانون الأول

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن اللقاء الروسي الإيراني التركي حول سورية سيعقد في موسكو الثلاثاء القادم 20 كانون الاول بدلا من 27 من الشهر نفسه كما أعلن سابقا.

وذكرت الخارجية الإيرانية عبر موقعها الإلكتروني أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف أجريا اتصالا هاتفيا بحثا خلاله “آخر التطورات في سورية وخاصة في حلب واتفقا على تقريب موعد اللقاء الثلاثي الروسي الإيراني التركي إلى يوم الثلاثاء القادم في 20 كانون الأول الجاري”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.