قرار جديد حول حلب… والتصويت اليوم

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 6:54 صباحًا
قرار جديد حول حلب… والتصويت اليوم


أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي توصلت إلى “صياغة جيدة” لنص مشروع القرار بشأن حلب.

ونقل موقع روسيا اليوم عن تشوركين قوله في تصريحات صحفية أدلى بها عقب اجتماع تشاوري مغلق لمجلس الأمن “قمنا بعمل جيد خلال عدة ساعات وأعتقد أننا نمتلك نصا جيدا” مضيفا إن التصويت على المشروع المتفق عليه في مجلس الأمن سيجري يوم غد.

وأكد المندوب الروسي في وقت سابق أن مشروع القرار الفرنسي لنشر مراقبين دوليين في حلب خطر وغير قابل للتنفيذ مشيرا إلى أن موسكو لن تدعمه.

وكان دبلوماسيون فرنسيون كشفوا أول أمس عن مسودة مشروع قرار جديد ستقدمه باريس إلى مجلس الأمن بشأن الأوضاع في حلب تهدف إلى نشر مراقبين دوليين من أجل الإشراف على إجلاء الإرهابيين وعائلاتهم وإيصال المساعدات.

وقال تشوركين “إن موسكو ستمنع تبني مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الفرنسي حول نشر مراقبين دوليين في حلب” مضيفا إن “هذه المبادرة غير قابلة للتنفيذ وخطرة لدرجة قد تسفر عن تداعيات كارثية في حلب”.

وأشار تشوركين إلى أن موسكو تنوي عرض مبادرة بديلة لمجلس الأمن الدولي بشأن نشر مراقبين دوليين في حلب.

وكان تشوركين أكد أمس أن الاقتراح الفرنسي حول حلب غير واقعي مشددا على أنه لا بديل من التسوية السياسية القائمة على الحوار الذي يشمل جميع الأطراف السورية بالتزامن مع ضمان وقف الأعمال القتالية ومنح إمكانية إيصال المساعدات الإنسانية والاستمرار بمحاربة الإرهاب.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.