تأكيد بعدم خروج إرهابيي حلب لحين خروج الحالات الانسانية من الفوعة وكفريا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 6:54 صباحًا
تأكيد بعدم خروج إرهابيي حلب لحين خروج الحالات الانسانية من الفوعة وكفريا


أكدت مصادر خاصة لمراسل سانا في حلب أن عملية إخراج الإرهابيين وعائلاتهم من الأحياء الشرقية لمدينة حلب متوقفة إلى حين إجلاء الحالات الإنسانية من بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب.

وقالت المصادر إن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في محيط بلدتي كفريا والفوعة لا تزال حتى الآن تمنع مرور الحافلات التي تقل عشرات الجرحى والمرضى وعائلاتهم باتجاه ريف مدينة حلب.

ودخلت نحو 100 حافلة إلى أحياء الزبدية وصلاح الدين والمشهد والأنصاري في الجهة الشرقية من مدينة حلب في وقت سابق اليوم لإخراج ما تبقى من الإرهابيين وعائلاتهم في إطار استكمال تنفيذ الاتفاق الرامي إلى إخلاء مدينة حلب من السلاح والمسلحين وذلك بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري والمنظمة الدولية للصليب الأحمر.

وتم أول أمس تعليق اتفاق إخراج الإرهابيين وعائلاتهم من الأحياء الشرقية لمدينة حلب بعد خرق المجموعات الإرهابية للاتفاق حيث عمدت إلى تهريب عدد من المختطفين واسلحة ثقيلة بينها صواريخ تاو أمريكية الصنع.

واستهدف إرهابيو “جبهة النصرة وأحرار الشام” في وقت سابق اليوم الحافلات المتجهة إلى إدلب لإجلاء الجرحى والمرضى من بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين من قبل التنظيمات الإرهابية التكفيرية وقامت بإحراق عدد منها.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن التنظيمات الإرهابية التكفيرية قامت بإحراق عدد من الحافلات التي كانت متجهة إلى بلدتي الفوعة وكفريا لإجلاء الحالات الإنسانية والجرحى وعدد من العائلات.

واتجه فى وقت سابق اليوم عدد من الحافلات إلى بلدتي كفريا والفوعة لنقل مئات المرضى والجرحى والأطفال إلى مدينة حلب في إطار اتفاق يتم تنفيذه بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري والمنظمة الدولية للصليب الأحمر الدولي لإخلاء مدينة حلب من السلاح والمسلحين ونقل الحالات الإنسانية من كفريا والفوعة.

ولاحقا أفادت مصادر أهلية لـ سانا باستشهاد السائق “محمد عثمان” من كوادر الشركة العامة للنقل الداخلي متأثرا بإصابته برصاص التنظيمات الإرهابية التي اعتدت في وقت سابق على الحافلات.
وقصفت التنظيمات الإرهابية أول من أمس معبر باقلو فى منطقة السقيلبية الذي كان مقررا أن تسلكه عشرات الحافلات المتجهة إلى كفريا والفوعة لإجلاء الحالات الإنسانية وعدد من العائلات والجرحى ما اضطر الحافلات للمغادرة وتغيير خط سير هذه الحافلات إلى ريف حلب الجنوبي.

المصدر: سانا

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.