حالة الطرق بظل العاصفة الثلجية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 7:11 صباحًا
حالة الطرق بظل العاصفة الثلجية


بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في المحافظات حتى مساء اليوم.

وأوضحت الإدارة في نشرتها المسائية أن جميع الطرق في محافظة ريف دمشق سالكة عدا طريق منين تلفيتا في منطقة التل مغلق بسبب تراكم الثلوج.

وفي محافظة حمص بينت النشرة أن جميع الطرق في المحافظة سالكة.. عدا الطريق المؤدية الى ناحية شين وقراها “شين ضهر القصير-مشتى الحلو وطريق أوتان ضهر القصير رباح ضهر القصير-فاحل ضهر القصير وطريق قرب علي بيد الرفيع-مقلس ضهر القصير-المزرعة الناصرة غير سالكة بسبب تراكم الثلوج.

كما بينت لأن طرق صلنفة-جورين-عين الكروم القرندح وطريق شطحة-جوبة برغال في منطقة الغاب بمحافظة حماة غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد بينما طريق نهر البارد-بيت ياشوط سالك بصعوبة بسبب تساقط الثلوج.

وفي منطقة مصياف أوضحت النشرة أن الطرق المؤدية من مصياف إلى وادي العيون وطير جبة والقدموس والشيحة والقريات-اللقبة-دير ماما والحيلونة والطرق المؤدية إلى ناحيتي عين حلاقيم ووادي العيون غير سالكة بسبب الثلوج والجليد.

وفي محافظة اللاذقية منطقة جبلة.. طريق بيت ياشوط-الغاب-طرق الدالية معرين-الدالية أبوقبيس-الدالية بطموش-الدالية وادي القلع-الدالية بيت عانا-طريق حمام القراحلة خرايب سالم-وطريق عين الشرقية-بترياس غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد.

وفي منطقة الحفة جميع الطرق المؤدية إلى ناحية صلنفة طريق كرم المعصرة-الجوبة وطريق الحجر نيفين غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد.

وفي منطقة القرداحة.. طريق جوبة البرغال-الغاب وطريق جوبة البرغال صلنفة وطريق الشعرة الغاب وجوبة البرغال بيت زنتوت وجوبة البرغال البلاط-القرير-عنينيب وطريق خربة السنديان القرندح-الشعرة-الغاب وطريق عين الحياة-القرندح-العامود طريق مركية-مقامات بين هاشم وطريق مركية القرداحة.. جميعها غير سالكة بسبب تراكم الثلوج.

أما الطرق غير السالكة في محافظة طرطوس فهي طريق عام الرقمة-مصياف وطريق عام القدموس-مصياف وطريق الرهب ناحية دوير رسلان والقرى التابعة لمنطقة مصياف كذلك الطرق المؤدية إلى ناحية الطواحين وطريق عام القدموس-الطواحين والطرق الواصلة بين ناحية العنازة وقرى بيت جاش مصيات خربة السنديانة الشندخة الجديدة وطريق عام كفر جوايا محطة البث وعين بشريتي وطريق عام مشتى الحلو البطار ومشتى الحلو بصية الجرد.

فيما طرق العنازة وقرى الفروخية التون الجرد بصرمون العليقة فاسات والطرق المؤدية لناحية سبا فهي سالكة بصعوبة بسبب الثلوج وتشكل الجليد.

وفي محافظة السويداء جميع الطرق في المحافظة سالكة بصعوبة بسبب تشكل الضباب كذلك جميع الطرق في محافظة القنيطرة سالكة بصعوبة بسبب الضباب الكثيف.

ونصحت إدارة المرور السائقين باستعمال الأنوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح وماسحات الزجاج والحالة الفنية العامة للسيارة والتخفيف من السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.