ثلوج غزيرة يومي الاربعاء والخميس

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 7:04 صباحًا
ثلوج غزيرة يومي الاربعاء والخميس


تتأثر البلاد اعتباراً من فجر الأربعاء بمنخفض جوي جديد مصحوب بكتلة هوائية قطبية شديدة البرودة. تأثيره سيتركز على أقصى شمال بلاد الشام، أي في المناطق الشمالية والشمالية الغربية من البلاد وأجزاء من المنطقة الوسطى بشكل أقل. بينما يكون تأثيره ضعيفاً على باقي المناطق.

وعليه فإن أجواء شمال وشمال غرب البلاد ستتحول اعتباراً من فجر وصباح الأربعاء ان شاء الله الى قطبية قارسة البرودة مع هطولات غزيرة على فترات، تكون على شكل ثلوج كثيفة على الجبال الساحلية التي تزيد عن 500م عن سطح البحر وأحياناً أقل. بينما تكون على ارتفاع 400م وما فوق، وأحياناً على 300م شمال البلاد ( محافظتي حلب وادلب). وتهب رياح شرقية نشطة أحياناً تزيد من الإحساس بالبرودة القارسة.

هذه الهطولات تمتد أحياناً وبشكل أضعف الى أجزاء من المنطقة الوسطى وتكون على ثلوج على 450م وما فوق. وتكون الفرصة أكبر في المناطق الوسطى الشمالية ( محافظة حماة ).

أما باقي مناطق البلاد فتشهد طقس بارد ومتقلب بين الغائمة جزئياً والغائمة مع احتمال بسيط لبعض زخات المطر. وتكون درجات الحرارة فيها أدنى من معدلاتها السنوية بحدود 2-4 درجات مئوية. ان شاء الله.

في ظل الظروف الجوية المتوقعة في شمال وشمال غرب البلاد يومي الأربعاء والخميس يحذر من:
1- خطر تشكل السيول في المناطق الساحلية.
2- تراكم الثلوج في أغلب مناطق شمال البلاد وأجزاء من وسطها بالإضافة للجبال الساحلية التي تزيد عن 500م عن سطح البحر.
3- ضرورة التجهز للبرودة القارسة يومي الأربعاء والخميس.

جولان تايمز – خلود حسن

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.