الموجز الميداني السوري

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 22 ديسمبر 2016 - 8:36 صباحًا
الموجز الميداني السوري


وصلت 4 حافلات تقل الحالات الانسانية من بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين في ريف إدلب الشمالي الى منطقة جبرين شرق حلب حيث مراكز الاسعاف والايواء المؤقت التي خصصتها الحكومة السورية للنازحين. وكان قد تم نقل الحالات الانسانية الحرجة الى سيارات الإسعاف عند وصول الحافلات الى معبر الراموسة. كما خرجت 20 حافلة تقل مسلحين وعائلاتهم مما تبقى من احياء حلب الشرقية عبر معبر الراموسة واتجهت الى مناطق سيطرة المسلحين في الراشدين 4 غرب حلب.

*درعا وريفها:*

– دمّر وحدات  الجيش السوري تجمع آليات للمسلحين غرب مفرق بلدة “أم الميادن” في ريف درعا الشرقي. كما استهدف مقر قيادة للمجموعات المسلحة في درعا البلد ما أدى الى مقتل وإصابة من كان بداخله وعرف من القتلى المدعو شكري محمد “أبا زيد” ومنيف حلمي القويدر ومحمد عوض.

– استهدف الجيش السوري تجمعات المسلحين ودمّر عدداً من مرابض المدفعية والهاون في محيط المدينة الرياضية في درعا وأسقط عدة طائرات مسيرة ومفخخة أطلقتها المجموعات المسلحة من بلدة النعيمة في ريف درعا الشرقي باتجاه الأحياء الآمنة في مدينة درعا.

*الرقة وريفها:*

– أعلنت مواقع كردية عن سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” ضمن حملة “غضب الفرات” على قرية “أبو جب” ومزرعة شرق قرية “كروان” في ريف الرقة الغربي بعد اشتباكات مع تنظيم داعش، أسفرت عن مقتل مسلحين اثنين من التنظيم وتدمير آلية مفخخة له.

ـ قُتل 5 مسلحين من تنظيم داعش إثر تصدي “قوات سوريا الديمقراطية” لهجوم شنه التنظيم صباح اليوم على قرية “كروان” في ريف الرقة الغربي.

– قُتل عددٌ من مسلحي “قوات سوريا الديمقراطية” وأُصيب آخرون، إثر الاشتباكات مع مسلحي داعش في محيط قريتي “خربة جحشة، صايكول” في ريف الرقة الغربيالغربي

*ادلب وريفها:*

– انفجرت عبوة ناسفة بسيارة على الطريق العام شرق مدينة “جرجناز” في ريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن إصابة سائقها بجراح خطرة.

*حمص وريفها:*

– قضى الجيش السوري على عدد من مسلحي تنظيم داعش ودمر دبابتين وعربة مصفحة وعدداً من السيارات المزودة برشاشات له على اتجاه علب ـ التياس شرق المحطة الرابعة في ريف حمص الشرقي.

– استهدف الجيش السوري تجمعات ومقار المسلحين في الرستن التحتاني، كيسين، تل دو، مزارع أبو العز شرقي تلبيسة، السعن الأسود، تير معلة في ريف حمص وقتل وأصاب أعداد كبيرة منهم وددمر العديد من آلياتهم.

جولان تايمز – خلود حسن

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.