تأكيد “روسي – إيراني ” على أهمية نصر حلب

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 25 ديسمبر 2016 - 10:56 صباحًا
تأكيد “روسي – إيراني ” على أهمية نصر حلب


بحث الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مع نظيره الإيرانى حسن روحانى خلال اتصال هاتفي حل الأزمة فى سورية ومكافحة الإرهاب الدولي، و أن الانتهاء الناجح للعملية المشتركة في تحرير حلب خطوة مهمة في طريق النصر الكامل على الإرهاب في سورية.
ونقل موقع روسيا اليوم عن الكرملين قوله في بيان اليوم: إن الزعيمين أكدا أيضا خلال مكالمتهما أن عملية تحرير حلب الناجحة خطوة مهمة لإحلال السلام في البلاد، أضاف البيان: تم الاتفاق على مواصلة التنسيق الوثيق من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في سورية على وجه الخصوص وإجراء الحوار في أستانا بين الأطراف المعنية للخروج بنتائج محددة”.
وأشار البيان إلى أن روحاني عبر خلال الاتصال عن تعازيه في اغتيال السفير الروسي لدى أنقرة أندريه كارلوف.
وكان الكرملين أعلن أمس أن بوتين سيجرى اتصالات هاتفية عدة فى اطار التحضير للمباحثات السورية السورية المرتقبة فى العاصمة الكازاخستانية أستانا.
من جهتها ذكرت وكالة انباء “فارس” الإيرانية أن الرئيس روحاني أشار خلال الاتصال الهاتفي مع الرئيس بوتين إلى الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري في مواجهةالإرهابيين ولا سيما في حلب قائلا : إن هذه الانتصارات بعثت رسالة إلى الإرهابيين مفادها أنه لا يمكنهم تحقيق مأربهم” مشددا على ضرورة بدء واستمرار المفاوضات السياسية بموازاة هذه النجاحات والانتصارات.
وأكد روحاني على ضرورة السعي لتحرير جميع المناطق في سورية من حصار الإرهابيين وإرسال المساعدات الإنسانية والطبية إليها مشددا على توخي الحيطة والحذر لكي لا يستغل الإرهابيون فترة وقف العمليات القتالية لاستعادة قواهم وأن يحولوا مناطق في سورية إلى قواعد جديدة لهم.
ووصف روحاني عقد المحادثات في العاصمة الكازاخستانية أستانا بأنها ” خطوة للأمام” قائلا: إن” كازاخستان مكان مناسب لعقد الحوار بين الحكومة السورية و”الفصائل المعارضة”.
وتطرق روحاني إلى اغتيال السفير الروسي في أنقرة مقدما التعازي لحكومة وشعب روسيا وأكد أن مثل هذه التحركات تؤكد ضرورة التحلي بالحيطة والحذر وذلك لأن الإرهابيين بدأوا نشاطاتهم الإرهابية بغطاء جديد.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.