المؤسسة العامة لمياه الشرب: نعمل على إدخال آبار جديدة بالخدمة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 29 ديسمبر 2016 - 7:05 صباحًا
المؤسسة العامة لمياه الشرب: نعمل على إدخال آبار جديدة بالخدمة


أعلن مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق محمد الشياح أن المؤسسة تعمل على إدخال آبار جديدة في الخدمة بما يسهم في زيادة الاحتياطي المائي اللازم لتأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين من المياه، وذلك ضمن خطة الطوارئ التي تتبعها المؤسسة خلال هذه الفترة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن الشياح قوله إن “ضخ المياه إلى المدينة يتطلب عدة شروط منها ارتفاع منسوب المياه في الخزانات الرئيسية والضغط لتأمين المياه لأحياء المدينة ولا سيما أنه تم تقسيمها الى قطاعات تتيح للمواطنين التزود بنحو 30 ليترا للشخص الواحد يوميا”.

ولفت الشياح إلى أن مدينة دمشق قسمت إلى ستة قطاعات كل قطاع يحوي عدة تجمعات سكانية بحيث يتم تزويدها بمعدل يوم وانقطاع يومين، مبينا أن المؤسسة تعمل على تزويد بعض المناطق التي تحصل فيها اختناقات نتيجة ارتفاعها أو عطل فني إلى تسيير صهاريج لتزويدها بالمياه وذلك قدر الإمكان.

وأشار الشياح إلى أن المياه التي توزع معقمة وصالحة للشرب والمؤسسة تعمل على دراسة الاحتياجات بشكل يومي لتعديل الخطة الموضوعة وتلبية الاحتياجات المطلوبة.

ويأتي هذا التصريح بعد انقطاع تزويد دمشق من مياه نبع الفيجة نتيجة قيام الميليشيات المسلحة بتلويث مياهه، حيث تعتمد المؤسسسة العامة لمياه الشرب على المخزون الاحتياطي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.