ترحيب دولي بإعلان الجيش وقف إطلاق النار بسوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 ديسمبر 2016 - 9:58 صباحًا
ترحيب دولي بإعلان الجيش وقف إطلاق النار بسوريا


أعرب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، عن ترحيبه بتوصل الأطراف السورية لاتفاق وقف إطلاق النار، الذي يدخل حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة.
اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا لا يستثني أي فصيل معارض واعتبر دي ميستورا، في بيان أصدره منذ قليل وحصلت “سبوتنيك” على نسخة منه، أن وقف إطلاق النار هو “حجر الزاوية لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254″، معرباً عن أمله في أن يؤدي الاتفاق إلى “حماية أرواح المدنيين، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى كافة المناطق السورية، وتمهيد الطريق لمحادثات بناءة في أستانا”.
كما تمنى دي ميستورا أن تؤدي تلك التطورات إلى محادثات شاملة وبناءة في جنيف في 8 شباط/فبراير 2017

بدورها، رحبت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم بإعلان الوقف الشامل للأعمال القتالية على جميع الأراضي السورية معربة عن الأمل في أن تحترم جميع الأطراف هذا الاتفاق.
ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية مارك تونر قوله اليوم “إن المعلومات بشأن وقف الاعمال القتالية تشكل تطورا ايجابيا ونرحب بكل جهد لوقف القتال وانقاذ الارواح وتهيئة الظروف لاستئناف المفاوضات السياسية المثمرة”.
وأشار تونر إلى أن الولايات المتحدة لم تشارك في المفاوضات التي أدت إلى هذا الاعلان لوقف الاعمال القتالية لكنه جدد التأكيد أنه ليس هناك حل عسكري لهذه الأزمة.
وأعلن تونر الدعم الكامل من واشنطن لاستئناف المحادثات السياسية السورية في جنيف تحت رعاية الامم المتحدة.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت اليوم وقفا شاملا للاعمال القتالية على جميع أراضى الجمهورية العربية السورية اعتبارا من منتصف الليلة القادمة يستثنى تنظيمى داعش وجبهة النصرة الارهابيين والمجموعات المرتبطة بهما.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.