داعش يتبنى هجوم اسطنبول

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 3 يناير 2017 - 6:48 صباحًا
داعش يتبنى هجوم اسطنبول


أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم المسلح على ملهى “رينا” الليلي باسطنبول فجر 1 يناير/كانون الثاني والذي أسفر عن مقتل 39 شخصا وإصابة 65 آخرين>

وقال التنظيم في بيان إن مسلحا تابعا له هاجم أحد أشهر الملاهي الليلية في تركيا أثناء الاحتفال بليلة رأس السنة.

من جانبها، أفادت قوات الأمن التركية أن 8 مشتبه بتورطهم في الهجوم اعتقلوا الاثنين في حي أورطه كوي بإسطنبول، الذي يوجد فيه الملهى.

وكانت قناة “سي إن إن” الناطقة باللغة التركية قد أعلنت في وقت سابق نقلا عن مصادر في الشرطة التركية أن مواطنا أوزبيكيا أو قرغيزيا مرتبطا بداعش قد يقف وراء هذا الهجوم الدموي.

وأضافت القناة أن السلطات التركية ترجح أن هذا الاعتداء نفذته الخلية الداعشية نفسها التي تقف وراء هجوم مطار أتاتورك في 28 يونيو/حزيران الماضي والذي أودى بأرواح 43 شخصا.

وذكرت القناة أن قوات الأمن التركية تواصل عملها على تحديد هوية منفذ الهجوم الدموي على ملهى رينا الليلي حيث أطلق المهاجم النار على المحتفلين بعيد رأس السنة الميلادية الجديدة، ما أسفر عن مقتل 39 شخصا، بينهم 16 أجنبيا، وإصابة 65 آخرين.

المصدر: وكالات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.