تفاصيل برنامج تغذية جـرمانـا بالمياه

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 3 يناير 2017 - 11:27 صباحًا
تفاصيل برنامج تغذية جـرمانـا بالمياه


شبكة اخبار جرمانا- خلدون قسّـام

تأثرت مدينة جرمانا بشكل مباشر بازمة المياه التي بدأت مع تفاقم الاوضاع بوادي بردى، خاصة في ظل غياب برنامج واضح لتغذية المياه بجرمانا بالنسبة للمواطنين.

تصاعد معدل الشكاوى الواردة الينا لدرجة غير مسبوقة، وصلت لاكثر من /200/ شكوى يومياً، جميعها تتحدث عن غياب المياه وهو ما نسعى اليوم من خلال هذه المادة للاجابة عليه عبر نشر تفاصيل تغذية المياه بالمدينة حتى يوم الثلاثاء القادم.

بحسب تفاصيل “خطة طوارئ” مياه جرمانا وتفاصيل البرنامج التي حصلت عليها، فقد تم تقسيم المدينة لاربع مناطق، نصف المدينة سيزود حتى ظهر الاثنين بالمياه، ونصف المدينة الآخر سيزود من ظهر الاثنين حتى ظهر الثلاثاء..

من بعد يوم الثلاثاء سيكون البرنامج 3/1 اي ثلاثة ايام قطع يوم تغذية سيتم خلاله تزويد ربع المدينة بالكامل.

اليوم (الأحد) وحتى ظهر يوم الاثنين الساعة /12/ يتم تزويد يسار #حي_الروضة وصولاً لـ حي الوحدة واحياء كرم صمادي والقريات و كشكول و اليونسية بما فيها حي البعث.

ايضاً يتم تزويد القسم الداخلي من #حي_الخضر من مفرق نيروز وصولاً لطريق المطار، يتضمن تغذية مناطق الاس الشرقي وقسم من #الاس_الغربي وقسم من حي البيدر و المربعة و حي_الحمصي بالكامل وصولاً لمنطقة #النسيم بالكامل، ايضاً يشمل برنامج التغذية جزء من #حي_التلاليح (جهة النسيم).

الأثنين من الساعة /12 ظهراً/ حتى الثلاثاء /12 ظهراً/ سيتم تزويد حي القوس وصولا لحي النهضة و الخنيدق و شارع الباسل وحي البلدية القديمة، والجزء المتبقي من حي البيدر والجزء المتبقي من الآس الغربي، بالاضافة لتزويد شارع الخضر (الجهة الخارجية التي لم تزود اليوم) وكامل امتداد الشارع العام على خط هذه المناطق.

ايضاً الأثنين سيتم تغذية حي الروضة وصولاً لمنطقة المزارع و كرم حديد و الجناين وحي التلاليح بالكامل وصولاً لحي التربة.

واعيد التذكير انه من بعد يوم الثلاثاء سيكون البرنامج 3/1 اي ثلاثة ايام قطع يوم تغذية، يتم خلاله تغذية ربع المدينة وفق برنامج وجدول سأقوم بنشره ايضاً.

من المهم التنويه ان البرنامج الحالي يمكن ان يصطدم ببرنامج تقنين الكهرباء، فعدم وجود التيار الكهربائي يعني ان المواطن لن يستفيد من “دور” وصول المياه لمنطقته، وهو ما نحاول ان يتم تلافيه من خلال خلق الية للتنسيق لمعالجة هذا الأمر.

مصادري كشفت عن زيارة قام بها اليوم مدير وحدات المياه بمؤسسة مياه دمشق وريفها المهندس اكرم البحش لجرمانا، حيث تم تزويده بحاجة وحدة مياه بجرمانا من مجموعات توليد للآبار الغير مزودة بمجموعات توليد للمضخات بغياب الكهرباء، وتبديل بعض المضخات بمضخات ذات غزارة اكبر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.