حراجية السويداء تدعو لوقف التحطيب

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 يناير 2017 - 1:52 مساءً
حراجية السويداء تدعو لوقف التحطيب


دعا رئيس دائرة حراج السويداء إلى تعاون المجتمع المحلي لوقف “التعديات غير المسبوقة” على المواقع الحراجية وتطبيق التعاميم المتعلقة بإيقاف السيارات المحملة بالأحطاب وتسليمها للدائرة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد المهندس أنس أبو فخر في تصريح لمراسل سانا اليوم ضرورة تطبيق القوانين وأشد العقوبات بحق الأشخاص المتاجرين بالثروة الحراجية وتكثيف حملات التشجير من قبل المواطنين والمنظمات والجمعيات المعنية وزيادة الوعي البيئي بأهمية المحافظة على الشجرة وتأمين مادة المازوت للمناطق الحراجية الباردة قبل دخول فصل الشتاء.

ولفت أبو فخر إلى أن الدائرة تواصل دورياتها إلى مختلف المواقع الحراجية حيث نظمت خلال العام الماضي 202 ضبط حراجي لمخالفات تتعلق بقطع وتشويه الأشجار مع إحالة مرتكبيها للقضاء المختص أصولا موضحا أن هذه المخالفات أدت إلى تضرر 5136 شجرة بشكل كامل وفق الضبوط المنظمة عدد كبير منها ضمن موقع غابة الأسد بمنطقة صلخد التي ما زالت تتعرض لتعديات جائرة.

وتبلغ مساحة الثروة الحراجية في محافظة السويداء 12031 هكتاراً وتعادل 2 بالمئة من المساحة العامة للمحافظة وتقسم إلى 3376 هكتاراً للحراج الطبيعية و4655 هكتاراً للحراج الاصطناعية و4000 هكتار للحراج الخاصة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.