مصالحة وطنية في بيت سابر وسعسع الغربية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 يناير 2017 - 8:32 مساءً
مصالحة وطنية في بيت سابر وسعسع الغربية


تمت الخميس تسوية أوضاع عشرات المسلحين في عدد من قرى وبلدات ريف دمشق الجنوبي الغربي، بعد أن سلموا أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة في إطار المصالحات المحلية.
وفي بلدة سعسع جنوب غرب دمشق، سلم نحو 200 مسلح من أهالي قرى وبلدات بيت سابر وبيت تيما وسعسع الغربية وحسنو وكفر حور بريف دمشق الجنوبي الغربي، أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة وتمت تسوية أوضاعهم بعد تعهدهم بعدم القيام بأي عمل يمس أمن الوطن واستقراره، وتأتي هذه التسوية استكمالا لتسويات سابقة تمت في عدد من البلدات والقرى في تلك المنطقة.

وكانت تسوية ومصالحة سعسع قد تعثرت بعد رفض مسلحي جبهة النصرة الانضمام إليها، حيث تم الاتفاق قبل يومين على خروج 135 مسلحا مع عائلاتهم إلى ريف إدلب الشمالي، ليبادر حوالي 1200 مسلح إلى تسوية أوضاعهم والبقاء في بلداتهم،
وقالت مصادر رسمية إن المسلحين الباقين سيشكلون فوج الحرمون العسكري، والذي سيعمل مع الجيش والحكومة السورية على إدارة تلك البلدات والمحافظة على الأمن فيها بعد الانتهاء من عملية التسوية بشكل نهائي

وفي مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي تم تسوية أوضاع المئات من المسلحين والمطلوبين أمنياً بعد تسليم لأسلحتهم إلى السلطات السورية، وذلك وفقا لمصالحة أبرمت في المنطقة.
وبينما ساد ارتياح كبير في أوساط الأهالي بنجاح المصالحة في الصنمين، أكد القائمون عليها أنه سوف تتبعها مصالحات في المناطق المجاورة.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.