تجنيد إجباري للفتيات بمصر!!

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 يناير 2017 - 6:57 مساءً
تجنيد إجباري للفتيات بمصر!!


انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي المصري، خلال اليومين الماضيين، بما تداوله عدد من المواقع والصحف الإلكترونية عن صدور قرار رئاسي بتجنيد إجباري للفتيات لمدة عام.

ونفت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وجود قرار جمهوري بتعيين الفتيات في القوات المسلحة. وقالت في تصريحات خاصة لصحيفة محلية، إن هناك خلطا بين التجنيد الإجباري الذي يخص الذكور فقط، وقانون الخدمة العامة، وأضافت أن هذا القانون ليس قانونا جديدا، وأنه لمن يرغبون في العمل بالحكومة، مضيفه بأنه إحدى آليات العمل بالوزارة وتهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع وخلق تفاعل مجتمعي أوسع لديهم نحو القضايا والاهتمامات المجتمعية.

وانقسم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بين ساخر ومعارض للقرار، بينما نشطت المدافعات عن حقوق المرأة على مواقع التواصل واعترضت على السخرية من الفتيات.

إذ سخر عدد من مستخدمي مواقع التواصل من الفتيات، واعتبروهن لا يصلحن للتجنيد ولا يستطيعن تحمل مشقة التجنيد، خاصة مع العمليات الإرهابية التي تشهدها بعض المناطق، وتحديدا في سيناء.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.