تركيا تسمم حليب اطفال بحلب

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 9:18 صباحًا
تركيا تسمم حليب اطفال بحلب


توفي عشرات الأطفال نتيحة توزيع منظمات الإغاثة المعروفة بـ”الإيهاها” لحليب الأطفال الفاسد في مخيم “شمارخ” بريف حلب الشمالي.

مصادر مطلعة أشارت إلى أن التسمم ناتج عن عمل مقصود لافتاً إلى أنه شوهد ثقب لإبرة حقن على غطاء “السيلوفان” الذي يغطي فوهة أنبوب الحليب، حيث أكد المصدر أن المسلحين المتهم الأول بعملية تسميم الحليب قبل أن يقومو بالتوزيع على المهجرين.

وأوضح المصدر أن الإصابات لم تقتصر على الأطفال فقط لافتاً إلى أن عدد من كبار السن توفي نتيجة شربهم للحليب المسموم.

وأشار المصدر إلى هدف المسلحين من تسميم الحليب وقتل الأطفال وكبار السن هو بيع أعضاء المتوفين.

بدوره، أكد مدير صحة حلب الدكتور زياد طه أن المديرية عبر إحدى نقاطها الطبية في مدينة أعزاز بينت وقوع حالات تسمم ووفيات بسبب تناول حليب أطفال مسمم، ونتج عن ذلك وفاة 5 أطفال وإصابة 73 بحالة تسمم.

وأضاف طه: “لوحظ على علب الحليب ذات المصدر التركي وجود ثقوب في طبقة الألمنيوم التي توجد تحت غطاء العلبة البلاستيكية”.

يذكر أن مشافي أعزاز ناشدت منظمات الإغاثة في المنطقة بتزويدها بالسيرومات اللازمة لمعالجة حالات التسمم التي أغلبها من الأطفال في المخيم المذكور نتيجة تناولهم حليباً فاسداً مقدماً من منظمة “I H H” التركية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.