ويكيليكس توافق على تسليم “مسرب الأسرار” لـ واشنطن

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 يناير 2017 - 10:48 صباحًا
ويكيليكس توافق على تسليم “مسرب الأسرار” لـ واشنطن


ذكر موقع “ويكيليكس” أن مؤسسه جوليان أسانج سيوافق على تسليم “مانينغ” للولايات المتحدة في حال منح الرئيس الأمريكي باراك أوباما، العفو لمسرب الأسرار الأمريكية لـ”ويكيليكس”، العسكري السابق برادلي مانينغ، الذي خضع لعملية التحويل الجنسي وغير اسمه إلى تشيلسي مانينغ.
وجاء في حساب “ويكيليكس” على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، في وقت متأخر من مساء الخميس: “في حال منح أوباما العفو لمانينغ، سيوافق أسانج على تسليمه للولايات المتحدة على الرغم من أنه واضح أن القضية التي فتحتها وزارة العدل ضده غير دستورية”.
والجدير بالذكر، أن برادلي مانينغ سرب لموقع “ويكيليكس” في عام 2010 مواد سرية تخص العمليات العسكرية الأمريكية في العراق وأفغانستان.
وفي عام 2013 صدر بحقه حكم بالسجن 35 عاما بتهمة التجسس. وفي وقت لاحق أدرج الرئيس الأمريكي باراك أوباما اسم مانينغ على قائمة السجناء الذين يمكن التخفيف من عقوبتهم.
أما جوليان أسانج، فلا يزال عالقا بسفارة الأكوادور في لندن، بعد منحه حق اللجوء من قبل هذه الدولة في عام 2012، ولا يمكن أن يغادر السفارة للمخاوف من القبض عليه وتسليمه للولايات المتحدة التي تعتزم محاكمته بسبب نشاط “ويكيليكس”.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.