وزير الكهرباء.. نبذل قصارى جهدنا لتخفيف من التقنين

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 يناير 2017 - 1:21 مساءً
وزير الكهرباء.. نبذل قصارى جهدنا لتخفيف من التقنين


أكد وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي أن التحديات التي تواجهها الوزارة لتامين التيار الكهربائي للمواطنين كبيرة بسبب الاعتداءات الممنهجة والمخططة من قبل التنظيمات الإرهابية لتدمير البنى التحتية للدولة السورية.

وأشار الوزير خربوطلي خلال اجتماعه اليوم مع مديري الكهرباء في المحافظات إلى “ضرورة الالتزام بكميات الميغا الواط الواردة من مؤسسة التوزيع إلى كل الشركات للحفاظ على التردد” لافتا إلى ضرورة التنسيق العالي بين وزارة الكهرباء ومؤسسة المياه لجهة تأمين حاجة المواطنين من المياه.

وبين خربوطلي أن الاستجرار غير المشروع “من أكبر التحديات التي تواجهها الوزارة” مشددا على ضرورة التصدي لهذه الظاهرة وتنظيم حملات جماعية وضبوط لكل منطقة لأن توفير هذه الكميات “يؤدي إلى تحسين واقع الكهرباء في جميع الأماكن والتخفيف من التقنين”.

وأكد الوزير ضرورة إيجاد آلية موحدة في موضوع الضبوط والتحصيلات وتبديل العدادات في حال الضرورة القصوى فقط.

ولفت خربوطلي إلى أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتوفير الكهرباء وتخفيف التقنين ولا سيما في هذه المرحلة التي تشهد امتحانات لمختلف المراحل الدراسية.

وعرض المهندس عبد الوهاب الخطيب مدير مؤسسة توزيع الكهرباء خطة المؤسسة والإجراءات التي اتخذتها لمعالجة الفاقد الكهربائي والفني والتجاري والضبوط المنظمة والعدادات التي تم استبدالها.

وبين مدير عام كهرباء دمشق المهندس نور الدين أبو غرة ان خطة عام 2017 تتضمن تجهيز مراكز تحويل جديدة ومحطات لتخفيف الاحمال مشيرا إلى أنه سيتم وضع محطة تحويل بالمزة 86 ومحطة ابن النفيس بالخدمة للتخفيف من الحمولات والانقطاعات المتكررة.

بدوره المهندس مضر اسماعيل مدير كهرباء اللاذقية أشار إلى أن حالة الطقس في المحافظة تؤثر على واقع التغذية الكهربائية لافتا إلى أنه تتم مكافحة الاستجرار غير المشروع وهناك ضبوط كثيرة ويتم تحصيل القيمة تباعا.

ولفت المهندس نضال نوفل مدير كهرباء السويداء إلى أن وضع الشبكة الكهربائية في المحافظة جيد وهناك متابعة لمعالجة الفاقد بشكل ممنهج ومنظم.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.