موسكو: داعش تستخدم السارين بسوريا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 14 يناير 2017 - 10:23 صباحًا
موسكو: داعش تستخدم السارين بسوريا


أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن إرهابيي تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة يستخدمون أسلحة كيميائية حقيقية في سورية والعراق بينها غازا السارين والخردل.

وقالت زاخاروفا في تصريح لـ سبوتنيك الروسية.. “إننا نشعر بقلق شديد إزاء الحالات المتكررة لاستخدام الإرهاب الكيميائي في الشرق الأوسط ولا سيما في سورية والعراق” مضيفة.. “إن ما يقلقنا بشكل خاص هو حقيقة ان إرهابيي تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة والجماعات المتطرفة التابعة لهما لا يستخدمون فقط المواد الكيميائية الصناعية والمنزلية السامة مثل الكلور وانما مواد حربية كيميائية حقيقية بما فيها غازا الخردل والسارين”.

وكانت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حذرت في الثالث من أيار الماضي من قيام تنظيم “داعش” الإرهابي بتصنيع أسلحة كيميائية واستخدامها بالفعل في العراق وسورية مشيرة إلى عثور فرق تقصي الحقائق في المنظمة على أدلة على استخدام غاز الخردل في هجمات على البلدين وهو ما يثبت أن لدى “داعش” التكنولوجيا والمعرفة اللازمة كما أنه يملك مواد يمكن استخدامها في تصنيع أسلحة كيميائية.

جولان تايمز- خلود حسن

 

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.