مقتل 37 شخصا جراء سقوط طائرة شحن تركية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 يناير 2017 - 11:37 صباحًا
مقتل 37 شخصا جراء سقوط طائرة شحن تركية


ذكرت وكالة “رويترز” أن طائرة شحن تركية من طراز بوينغ 747 سقطت على منطقة مأهولة تقع على بعد حوالي 2 كيلومتر من مطار “مناس” في ضواحي بشكيك عاصمة جمهورية قرغيزستان. وكانت الطائرة متجهة من هونغ كونغ إلى إسطنبول عبر العاصمة القرغيزية بشكيك.

وقال رئيس مركز إدارة الأزمات في وزارة الطوارئ القرغيزية، إن السبب الذي أدى إلى تحطم طائرة الشحن التركية هو سوء الأحوال الجوية.

من جانبها صرحت وزارة الصحة القرغيزية أن 6 أطفال من بين ضحايا سقوط الطائرة على منازل السكان المتواجدة في مكان قريب من مدرج الهبوط في المطار.

كما أكدت الوزارة أن أفراد طاقم الطائرة المتكون من 4 أشخاص لقوا مصرعهم، أحدهم الطيار الذي توفي لاحقا متأثرا بإصابته قبل وصوله إلى المستشفى. وتسبب سقوط الطائرة في تدمير 32 منزلا.

هذا وأعلنت السلطات القرغيزية غدا الثلاثاء 17 يناير/كانون الثاني، يوم حداد على أرواح الضحايا.

وقد ارتفع عدد ضحايا سقوط طائرة شحن تركية صباح يوم الاثنين 16 يناير/كانون الثاني، على منطقة سكنية في ضواحي العاصمة القرغيزية بشكيك، إلى 37 شخصا، بينهم 4 من طاقم الطائرة.

 

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.