الجيش يواصل عملياته ضد داعش بدير الزور

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 17 يناير 2017 - 9:37 صباحًا
الجيش يواصل عملياته ضد داعش بدير الزور


اشتبكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في مدينة دير الزور مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” عند المدخل الجنوبي للمدينة وعلى جانبي الطريق المؤدي إلى المطار العسكري.

وذكرت مصادر رسمية، أن وحدات الجيش وحامية المطار والقوات الرديفة خاضت اشتباكات عنيفة مع أعداد كبيرة من إرهابيي “داعش” هاجموا الطريق المؤدي إلى المطار والمدخل الجنوبي للمدينة ألحقت خلالها أعداداً كبيرة من الإرهابيين بين قتيل ومصاب.

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش على 18 إرهابيا من تنظيم “داعش” جميعهم من جنسيات اجنبية من بينهم السعودي المدعو “أبو عبدالله” خلال عملية على أحد مقارهم خلف معمل الكونسروة في مدينة الميادين “جنوب شرق مدينة دير الزور بنحو 45 كم.

وقالت المصادر، أن وحدة من الجيش دمرت مقرا تابعا لما يسمى “الحسبة” لتنظيم “داعش” الارهابي في حي اللابد بمدينة موحسن بالريف الشرقي ما اسفر عن /مقتل عدد من الارهابيين من الجنسية التونسية/.

ولفت مراسل سانا إلى أن وحدات من الجيش “”دمرت 3 نقاط لإرهابيي تنظيم “داعش” تحوي أسلحة وذخائر آلية وقضت على مجموعتين للتنظيم في محيطي مطار دير الزور وجبل الثردة””.

وبين المراسل أن عمليات الجيش النوعية على تجمعات وتحركات ارهابيي التنظيم التكفيري في محيط البانوراما وعند جسر الرقة ومحيط حقل التيم وقرى كباجب والحسينية والجنينة وقرية البغيلية ومحيط جبل الثردة وجنوب المطار أدت إلى “مقتل وإصابة العشرات من الارهابيين وتدمير رتل آليات مزودة برشاشات ثقيلة”.

الى ذلك قالت مصادر اهلية من قرية حطلة شمال مدينة دير الزور، ان إرهابيي تنظيم “داعش” قاموا بنقل عدد من جثث قتلاهم على متن قوارب عبر نهر الفرات الى القرية وعرف من القتلى “أبو اسحق البجاري” و “أبو ذر محيميدة”/.

ودمرت وحدات من الجيش أمس الأول دبابة و3 اليات لتنظيم “داعش” وأحبطت محاولة إرهابييه الاعتداء على نقاط عسكرية في عدة مناطق من دير الزور.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.