تقرير مفصل عن معركة دير الزور

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 17 يناير 2017 - 12:45 مساءً
تقرير مفصل عن معركة دير الزور


دير الزور – صفاء صلال

منذ أربعة أيام متواصلة ووحدات الجيش العربي السوري والقوى الأمنية المؤازرة لها ومجموعات من الدفاع الوطني تخوض أشرس المعارك على كافة جبهات المدينة.

حيث شهد مطار ديرالزور العسكري هجوما عنيفا ووصف أنه الأعنف في تاريخ المواجهات بين وحدات الجيش والتنظيم الإرهابي. لكن كان هجوم التنظيم الإرهابي في هذه المرة على محور المطار العسكري مختلف تماما عن سابقه لأنه لم يعتمد بالدرجة الأولى على  العربات المفخخة في هجومه ولا الانتحارين الانغماسين بل اعتمد على استقدام اعدد كبيرة من عناصره مع تمهيد ناري كثيف. وكان هدف التنظيم الإرهابي من هجومه هذا ليس السيطرة على المطار العسكري فقط بل أطباق الحصار كاملا عليه بحيث يتم عزله عن المدينة وتقسيم مناطق سيطرة الجيش العربي السوري الى قسمين  وقطع طرق الإمداد من والى المدينة.

رافق الهجوم هجمات آخرى على محور جبهات المدينة وكان الضغط على محور الجبهة الجنوبية للمدينة حيث حي العمال كونه يتمتع بأهمية لوجستية وتأتي هذه الأهمية من كونه يطل من جهته الغربية على محور جبهة المقابر من خلال الحي المذكور أراد  إرهابي داعش التسلل منه إلى جبهة المقابر  والهدف الرئيسي لتنظيم داعش في الهجوم على منطقة المقابر هو السيطرة عليها لانها تشكل خط إمداد بين جبل الثردة والأحياء الواقعة تحت سيطرة التنظيم في المدينة بعد انقطاع الطرق البرية بينها نتيجة تدمير الجسور. وتدور اشتباكات عنيفة بين وحدات الجيش و إرهابي داعش مما أدى إلى مقتل وجرح عشرات الإرهابيين وتمكنت وحدة أخرى من الجيش العربي السوري من إسقاط طائرة إستطلاع مسيرة مزودة بكاميرا كانت تقوم بتصوير كمائن الجيش في المنطقة الأخيرة.

إلى ذلك قام الطيران الحربي باستهداف تحركات وتجمعات إرهابي داعش بعدد كبير من الغارات الجوية الناجحة على مناطق الاشتباكات السابقة مما أدى إلى مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير عدد من السيارات التابعة للتنظيم الإرهابي.

وفي السياق ذاته استهدف التنظيم الإرهابي الأحياء الآمنة الجورة والقصور بعدد من قذائف الهاون مما أدى إلى ارتقاء4شهداء و8جرحى في صفوف المدنيين.

وحسب مصادر عسكرية انه لا تغير في خارطة سيطرة الجيش العربي السوري باستثناء محور واحد سيطر من خلاله التنظيم على نقطة أدت إلى قطع الطريق بين المطار والمدينة نارياً ،فيما يسعى الجيش العربي السوري لاستعادتها في الساعات القادمة.

صمود أسطوري ودفاع شرس تبديه حامية المطار العسكري ووحدات الجيش العاملة في المدينة المحاصرة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.