الجيش العراقي يشل حركة داعش ب الموصل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 يناير 2017 - 8:24 مساءً
الجيش العراقي يشل حركة داعش ب الموصل


دمرت قوات جهاز مكافحة الإرهاب، صباح اليوم الثلاثاء، مفخخة لتنظيم داعش وشلت حركته، في الساحل الأيسر لمدينة الموصل مركز نينوى شمال العراق، لتحريره.

وأعلن قائممقام الموصل، حسين حاجم، في تصريح لمراسلة “سبوتنيك”، اقتحام حي المهندسين في شرقي الموصل، بقوة كبيرة من جهاز مكافحة الإرهاب، للقضاء على تنظيم “داعش” الذي حاول عرقلة التقدم بالمفخخة.
وتدارك حاجم، لكن جهاز مكافحة الإرهاب تصدى لسيارة “داعش” المفخخة وفجرها عن بعد دون خسائر بشرية بصفوف القوات التي واصلت تقدمها لاقتلاع الدواعش من الحي.

وأضاف حاجم، في الجهة المقابلة تحركت قيادة الفرقة 16، لتعزيز تقدم قوات جهاز مكافحة الإرهاب في حي المهندسين، واصفا ً حركة تنظيم “داعش” بالمشلولة مقابل دور أكبر بدأت تأخذه القطعات الأمنية العراقية.
وكشف حاجم، عن تطهير قسم من الأحياء المحررة سابقا ً من سيطرة تنظيم “داعش”، على يد القوات العراقية التي باشرت أيضا ً فتح الطرق والشوارع الرئيسية المحررة بالتنسيق مع مديريتي بلدية الموصل، والبلديات الأخرى.
أعلن مركز نينوى الإعلامي في تصريح لمراسلة “سبوتنيك” في العراق، اليوم الثلاثاء، أن القوات العراقية حررت في الصباح الباكر من اليوم الثلاثاء “سوق الغنم”، ومنطقة باب الشمس التاريخية في شرقي الموصل، بتكبيد تنظيم “داعش” خسائر فادحة.


كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.